الداخلية الاسبانية:توشيح الحموشي اعتراف بمستوى التعاون المغربي الاسباني

05 أبريل 2015 - 23:45

أشادت وزارة الداخلية الإسبانية بـ”العمل المثالي والنموذجي والمنسق ضد تهديد الإرهاب الجهادي” الذي تقوم به المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

وأوردت وكالة الأنباء الإسبانية (أوربا بريس)، اليوم الأحد، أن الوزارة الإسبانية أكدت في رد مكتوب على سؤال برلماني، أن “الجهازين الأمنيين يعملان في جو من الثقة والاعتراف والتقدير المتبادل في مجال حساس وصعب كمكافحة الإرهاب الجهادي”.

[related_posts]

وأوضحت الوزارة أن قرار الحكومة الإسبانية توشيح عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومسؤولين آخرين بهذه الإدارة، في أكتوبر الماضي بمدريد، هو اعتراف بالمستوى العالي للتعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف المصدر ذاته أن العمليات التي تمت بين الأجهزة الأمنية في البلدين مكنت من القبض على عشرات الأشخاص، ومن تفكيك العديد من الشبكات الإرهابية المتخصصة في تجنيد وتمويل وتلقين التطرف وإرسال جهاديين إلى مناطق النزاع.

وخلصت الوزارة الإسبانية إلى أن هذه العمليات تكتسي “أهمية حيوية بالنسبة لأمن البلدين، وتضع التعاون بين مديرية مراقبة التراب الوطني والإدارة العامة للاستعلامات والشرطة الإسبانية ك”مرجع” في العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

كلمات دلالية

اسبانيا المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.