هبة بقيمة 100 ألف دولار من الملك إلى منظمة (بيس كوربس) الأمريكية

09 أبريل 2015 - 23:17

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، خلال حفل أقيم اليوم الخميس في واشنطن، هبة من  الملك محمد السادس بقيمة 100 ألف دولار لمنظمة (بيس كوربس) الأمريكية بهدف مساعدتها على توسيع نطاق عملها بالمملكة.

وقال مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اللقاء الذي خصص للاحتفاء بالشراكة  التي تجمع (بيس كوربس) والمغرب، “لقد قرر الملك منح هبة لبيس كوربس لتشجيعها على مواصلة عملها، ولشكر هذه المنظمة الأمريكية على كل ما تفعله للشباب المغربي”.

كما أشار إلى أن الوكالة الأمريكية تساهم في نقل قيم المشاركة الإيجابية في حياة المجتمع والتضامن والالتزام لما فيه الصالح المشترك بالمجتمع.

بدورها أشادت نائبة مدير (بيس كوربس) لاورا تشامبرز، في كلمة خلال هذا الحفل الذي حضره سفير المغرب في واشنطن رشاد بوهلال وسفير الولايات المتحدة في الرباط دوايت بوش، بمتانة الشراكة مع المغرب.

وأضافت قائلة “نحن فخورون بالشراكة المتينة مع المملكة المغربية، وممتنون للغاية لهذه الهبة السخية”.

كما أبرزت تشامبرز أن (بيس كوربس) قدمت، خلال 52 سنة، مساهمات “كبيرة” للمجتمع المغربي.

ويعمل المتطوعون في (بيس كوربس) في المغرب في مختلف المجالات كمدرسين للغة الإنجليزية، ومؤطرين في الصحة، ومتخصصين في البيئة، ومساعدين في تطوير المقاولات الصغرى، وتقنيين في ميدان تزويد المناطق القروية بالماء، فضلا عن مكونين للأساتذة الشباب.

ويبلغ عدد المتطوعين من (بيس كوربس) الذين يعملون بالمغرب سنويا حوالي 200 شخص. وقدم أول المتطوعين إلى المغرب في سنة 1963، وفقا لاتفاق بين المملكة والولايات المتحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.