مرض فيروسي يصيب أكثر من 80 تلميذا في إقليم فكيك

16 أبريل 2015 - 15:40

كشف مصدر مطلع لـ”اليوم24″، أن جماعة بومريم التابعة لإقليم فكيك، والتي تبعد بحوالي 260 كلم عن مدينة بوعرفة، تعرف منذ يومين حالة استنفار وسط السلطات المحلية ومندوبية الصحة والتعليم، وذلك بسبب ظهور مرض فيروسي أصاب أكثر من 80 تلميذا يدرسون في الجماعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح وزارة الصحة اتخذت في شأن هذا المرض الفيروسي المعدي إجراءات عديدة حتى لا تنتقل العدوى إلى باقي التلاميذ، حيث منحت للمصابين إجازات تمتد إلى أسبوع كامل إلى أن يتم القضاء على الفيروس.

ورجح مصدر “اليوم24” أن يكون المرض المعني هو “النكاف” الفيروسي، الذي يسبب انتفاخا وأوجاعا في الغدد اللعابية، خصوصا الغدد النكافية الموجودة بين الأذن والفك.

كلمات دلالية

وزارة الصحة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kostafir منذ 7 سنوات

منح إجازات للمصابين تمتد إلى أسبوع كامل ليست بحلول ناجعة للحد من انتشار الفيروس ٠ يجب توفير الرعاية الصحية من معدات و أطقم طبية و لقاحات مضادة . أين ابناء هذه المنطقة المهمشة من البرامج والمخططات الإستعجالية التي يزغرد بها لسيد الوردي. كفاكم تلاعبا بمصير ابناء شعب عانى ولا يزال من ويلات التهميش والتخلف.سحقا لمن يستغل ضعف الشعب لتحقيق غايات شخصية، نريد حلولا عملية مستعجلة لوقاية ابناء المنطقة من الوباء المتفشي وليس أنصاف حلول لا تسمن ولا تغني من جوع.

عبد الهادي منذ 7 سنوات

وفي مدينة الشماعية ايضا لانه كانت قد اصيبت بهي بنتي في الروض وصديق لها ولم اسال عن باقي زميلاتها بنفس الاعراض والحمد لله لم نحتاج لا لوزارة الصحة ولا المالية