20 سنة سجنا نافذا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

21 أبريل 2015 - 10:01

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء بالسجن 20 عاما بحق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميا بـ”بأحداث الاتحادية”، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات.
كما قضت المحكمة بالسجن المشدد على عدد من مساعدي مرسي، إضافة إلى وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات عن تهمتي استعراض القوة والعنف.
وهذا الحكم هو الأول الذي يصدر بحق مرسي الذي يحاكم في عدد من القضايا.
وتتعلق القضية باشتباكات وقعت أواخر 2012، بين أعضاء من جماعة الإخوان ومتظاهرين في محيط قصر الاتحادية، أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص، وذلك خلال فترة حكمه التي امتدت لعام واحد.

كلمات دلالية

حكم مصر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسن أغربي منذ 7 سنوات

يبدو أنه لا حل للعرب في الخلاص من العسكر و الديكتاتورية الا عن طريق إيران التي ستدخل المنطقة و تطهرها لينشأ جيل جديد... يترعرع سليما و يتخلص من احتلالها لاحقا لينهض بالامة...فالاشجار العجوزة المهترئة تحجب الشمس عن الشتلات اليافعة و تمنعها من النهوض...الحطاب في يده فأس الخلاص لتلك الشتلات.

mohamed Raed منذ 7 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله أذا أسند الأمر إلى غير أهله فأنتضرالساعة الحكم على الشرعية للرئيس مرسي لظلم سافر يشهده التاريخ .. وكما قال الأخ .. الأيام دوالي لا على أولائك القضاة المساندين.لحكم الطاغية الانقلابي فجهنم يحمى عليها لأمثالهم وأسأل الله للسيد الرئيس مرسي أن يتحلى بالصبر والنصر والحق لأهله قادم بإذن الله ...

كمال امين حسين منذ 7 سنوات

الايام دول . وسيسقط الطواغيت .والتاريخ له مزبلة وفيها حظ وافر لمن يحكم مصر الان . القضات ثلاثة اثنان في في النار وواحد في الجنة .اما قضاة السيسي فمعه في الجحيم امين

aicha منذ 7 سنوات

والله ظلم كبير براءة امبارك و 20 سنة لمرسى

محمدالكبير منذ 7 سنوات

ربي ستره نجى من حبل المشنقة