توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والولايات المتحدة في مجال التربية والتكوين المهني

22 أبريل 2015 - 10:35

ترأس عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، و”بول ماكفاي” نائب رئيس مؤسسة “نوفا”، أول أمس الاثنين، في واشنطن حفل التوقيع على مذكرة تفاهم في ميدان التربية والتكوين المهني.

وأوضح عبد العظيم الكروج في كلمة بالمناسبة، حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعاون بين الجانبين المغربي والأمريكي في ميدان التكوين المهني من خلال الشراكة مع مؤسسة نوفا الأمريكية  (Nothen Virginia Community College ).

وأضاف المتحدث نفسه، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار سياسة انفتاح المؤسسات الوطنية للتكوين المهني على نماذج وتجارب رائدة،

وتخص هذه الاتفاقية، حسب المصدر نفسه، عدة مجالات من بينها على الخصوص الدبلومات المزدوجة وتبادل أعضاء هيأة التدريس وتبادل الطلبة والدعم التقني، بالإضافة إلى مشاريع البحث المشترك وكذا الندوات والبرامج الثقافية المشتركة.

ومن جانبه، أشار بول ماكفاي نائب رئيس مؤسسة “نوفا” إلى أهمية التعاون مع المنظومة المغربية للتكوين المهني، وأشاد بالتراكمات الإيجابية التي تحققت في المغرب في هذا الميدان، معربا عن استعداد مؤسسة نوفا لبلورة برامج خاصة، تستجيب للحاجيات المحددة في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم، توجت الزيارات المتبادلة بين الجانبين، والتي تم فيها تحديد أهداف التعاون وتقييم الحاجيات في الجوانب المتعلقة بتحديد الشركاء المؤسساتيين ومديري المقاولات.

كلمات دلالية

أمريكا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.