كوميدي فرنسي يطلب من الملك السماح له بأداء عروض في المغرب

23 أبريل 2015 - 14:27

تقدم الكوميدي الفرنسي المثير للجدل، ديودوني، بطلب للملك محمد السادس من أجل السماح له بتقديم عرض في المغرب. [related_post]

وقال ديدوني عبر “فيديو” نشره في صفحته في “فايسبوك”: “كان من المفترض أن أقدم لأول مرة عرضي في الدار البيضاء، إلا أن هناك جمعيات نجحت في إلغائه”.

وكان من المفترض أن يقدم ديدوني عرضه في المغرب في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، غير أنه فوجئ بإعلامه بإلغائه، بسبب مراسلة جمعية يهودية لشكيب بنموسى سفير المغرب في فرنسا، طالبته فيها بمنع ديدوني من تقديم عرضه في المغرب نظرا إلى معاداته للسامية، وهو الأمر الذي تم بالفعل.

وأمام قرار منعه هذا، لم يجد ديدوني سوى توجيه طلب إلى الملك للسماح له بتقديم عرضه، قائلا: “جلالة الملك أريد فعلا أن يُسمح لي بتقديم عروضي بمسارح مملكتكم، وأن آتي لأضحك شعبكم الذي هو في حاجة إلى الضحك، وتقبلوا مني جلالة الملك فائق الاحترام والتقدير”.

ويشتهر ديودوني بمواقفه المنتقدة لليهود والصهيونية، الشيء الذي تسبب له في مجموعة من المتابعات القضائية التي اتهم فيها بمعاداته للسامية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عابد منذ 7 سنوات

الضحك ديالك صعيب شويا.غير مرحب به نظرا لعدة اكراهات .ﻻتقلق فالمنع يطيل ايضا مغاربةفي مستوىجيد.اتمنى لك التوفيق في مكان وزمان اخر..اما هدا المكان و الزمان فاتركه للمخربقين.الله يرحمك ا كلوش.

mustapha ait said منذ 7 سنوات

نحن لسنا في حاجة الى من يضحكنا ستاتي للضحك علينا الشعب المغربي شبع ضحك مع راسو شي كيضحك على شي