إلتراس عسكري يندد بدعوة بنعلال إلى حل فريق الجيش الملكي

23 أبريل 2015 - 17:26

ندد فصيل ” إلتراس عسكري”، بدعوة المستشار البرلماني فوزي بنعلال، المنتمي إلى حزب الاستقلال، إلى حل فريق الجيش الملكي، من خلال سؤال شفوي وجهه إلى محند العنصر، وزير الشباب والرياضة بالنيابة.
وقال فصيل “إلتراس عسكري” من خلال بيان توصل  اليوم 24″ بنسخة منه، إن فريق الجيش الملكي كان ولا يزال مفخرة كرة القدم المغربية، مشيرا إلى أن جميع إنجازات الكرة المغربية كانت بفضل لاعبي وأطر الزعيم الجيش الملكي”.
وأكد فصيل ” إلتراس عسكري” من خلال البيان ذاته، أنه لن يسمح لأي شخص بالزج باسم الزعيم في أي صراع سياسي، الغرض منه إطلاق حملة انتخابية سابقة لأوانها.
وكان فوزي بنعلال، قد عبر في مجلس النواب عن “امتعاضه” من تسمية فريق “الجيش الملكي” لكرة القدم.
وطرح البرلماني الاستقلالي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، سؤالا حول “الدعم المخصص للفرق الرياضية لكرة القدم” على امحند العنصر، الوزير المكلف بقطاع الشباب والرياضة بالنيابة، واستغرب من وجود فريق يحمل تسمية عسكرية، ويلعب في بطولة مدنية، فحسب بنعلال، “ما معنى وجود فريق رياضي يحمل اسم الجيش الملكي؟ في العالم كله هناك فرق بين الرياضات العسكرية والمدنية وهناك دول أوربية كإسبانيا تتوفر على بطولة رياضية عسكرية”، على حد تعبير المتحدث نفسه.
ورد العنصرعلى تعقيب البرلماني بالتعبير عن “اعتزازه الشخصي” بفريق الجيش الملكي، وذلك لأن ” له تاريخ طويل، وقد أعطى لكرة القدم في المغرب مجدا”، قبل أن يردف موضحا أن “لاعبي الفريق ينزلون إلى الملعب كرياضيين، وليس كعسكريين”، ما يعني حسب المتحدث نفسه أنها مجرد تسمية.

كلمات دلالية

الجيش الملكي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.