استطلاع للرأي يضع الريال وبرشلونة في نهائي دوري الأبطال

28 أبريل 2015 - 02:27

تواجد 4 فرق حققت اللقب الأوروبي 21 مرة، في المربع الذهبي لبطولة دوري لأبطال أوروبا لكرة القدم، لأول مرة، بواقع 10 ألقاب لريال مدريد الاسباني و5 ألقاب لبايرن ميونخ الألماني و4 ألقاب لبرشلونة الاسباني ولقبين لجوفنتوس الايطالي، وهو دليل على جدارة تلك الفرق بالتأهل لهذا الدور وقوة المنافسة والصراع الكبير على اللقب.

وقام موقع «لي 10 سبورت» الفرنسي، بإجراء استطلاع للرأي عن حظوظ الفرق في الفوز باللقب بعدما أوقعت قرعة نصف نهائي «تشامبيونز» فريق برشلونة مع بايرن ميونيخ وريال مدريد في مواجهة جوفنتوس، وجاءت النتائج في مصلحة الكرة الاسبانية، التي رشحها المصوتون على الاستفتاء للتواجد في المباراة النهائية في برلين، بفريقين هما ريال مدريد وبرشلونة على حساب جوفنتوس وبايرن ميونخ.

الموقع الفرنسي نشر نتيجة استفتاء المرشحين للفوز بالكأس الأوروبية، إذ جاء ريال مدريد في المركز الأول بنسبة 39% من الأصوات، وتبعه برشلونة في المركز الثاني برصيد 37%، بينما جاء بايرن ميونخ ثالثا بنسبة 17% من الأصوات ، فيما حل جوفنتوس في المركز الرابع والأخير بنسبة بلغت 7 في المائة.

من جهة أخرى، أكد مهاجم برشلونة، متصدر الدوري الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أهمية الاستعداد، بشكل جيد للغاية، لمواجهة بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وكتب ميسي، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» الاجتماعي: «سنواجه منافسا قويا للغاية في نصف نهائي التشامبيونز، ينبغي أن نكون مستعدين بنسبة 110 في المائة».

وستكون المواجهة المثيرة بين فريقين يطبقان طريقة «التيكي تاكا» في اللعب بعد انتقال مدرب البرصا السابق، بيب غوارديولا، لقيادة الفريق البافاري، إذ سيواجه زميله السابق أيضا في الملاعب، لويس إنريكي، المدير الفني الحالي للبلاوغرانا.

كما أن برشلونة سيسعى للثأر من بطل ألمانيا الذي أطاح به من المربع الذهبي لذات البطولة قبل موسمين بالفوز ذهابا وإيابا بسباعية نظيفة.

من جهتهما اعترف كل من جورجيو كيليني وأندريا بارزالي، مدافعا فريق جوفنتوس بصعوبة مواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يؤكدا أن التأهل للنهائي ليس مستحيلا في الوقت ذاته، معتبرين أن تدعيم خط الدفاع أمر هام لإبطال الفاعلية الهجومية للميرينغي.

وقال كيليني: «سيكون الأمر صعبا، نواجه حامل اللقب، فريق يذخر بالمواهب، لكن يمكننا أن نصعب الأمور عليهم»، مشيرا إلى أهمية تسلح الـ»بيانكونيري» بالتركيز وتشكيل خط دفاع صلد في الملعب لكبح جماح الإعصار المدريدي.

وأوضح: «لدينا الفرصة لنحلم ولنحقق شيء تاريخي. الفرصة سانحة أمامنا وينبغي أن نستغلها بكل حماس، سواء كلاعبين أو مشجعين».

وأشار المدافع الإيطالي إلى أنه سيكون من الصعب على أبناء المدرب ماسيميليانو أليغري الظهور بنفس مستوى لاعبي ريال مدريد، لا سيما وأنهم ينافسون على الكالتشو وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

بالمثل، أعرب زميله بارزالي عن اقتناعه بأن «أي منافس سيكون صعبا»، مبرزا: «سنلعب بدون خوف. لديهم عدد من المواهب، هم الأبطال حاليا، الفائز بالكرة الذهبية بين صفوفهم ولاعبين آخرين خارقين»، في إشارة إلى النادي الملكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.