مصرية تتعرض لاعتداء عقب انخراطها في حملة خلع الحجاب -صورة

30 أبريل 2015 - 06:00

لم تمض حملة خلع الحجاب التي انتشرت، أخيرا، في مصر من دون أن تخلف ضحايا عنف واعتداء على اللائي قررن الانخراط فيها، إذ بعد أن دعا الصحافي شريف الشوباشي إلى تنظيم مظاهرة مليونية لذلك الغرض، ثم عاد وتراجع عن تصريحه قائلا “إن خلع الحجاب يحتاج إلى تمهيد مجتمعي، ولا أستطيع تحمل تعريض فتاة للأذى من طرف بعض المتطرفين الذين يلجؤون إلى العنف”.

الفتاتة التي تعرضت للعنف بعد خلع الحجاب

ولم يأت التصريح الذي خرج به الشوباشي لصحيفة مصرية من فراغ، بل جاء عقب تعرض فنانة في فرقة جاوي الموسيقية، للضرب والتعنيف الجسدي من طرف متشددين بعد خلعها للحجاب، وكانت قد نشرت في صفحتها في الموقع الاجتماعي “فايسبوك” صورة “سيلفي” تظهر عدة كدماتعلى وجهها من جراء ما تعرضت له من عنف.

ولا تزال تداعيات حملة خلع الحجاب تلقي بظلالها على المجتمع المصري، حيث تتعرض الفتيات اللائي قمن بخلعه أو يناقشن ذلك على صفحات “فيسبوك” إلى السب والشتم، ما يجعلهن متخوفات من الخروج إلى الشارع.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

SARA منذ 7 سنوات

الوحشية والتعسف على الغير بدون حق سمات المتشددين .... الناس ولدو احرارا ليختارو ما يعبدون ,,, ليس بالقمع والقتل والتعنيف .. ان كان كل شخص يحترم حرية معتقد الاخر ويترك الخلق للخالق لتجاوزنا نحن العرب المحن التي يتخبط بها الشرق الاوسط وكل من كان يحلم بالربيع العربي الدي ليش الا خريفا مع رعود وصواعق.... متى نتعلم من الغرب عدم التدخل في شوون الغير فليس من سينام مع اخر في قبره .... كل شخص مسوول امام الله عن اختياره الروحي .... عندما نتخطى مرحلة عدم اقحام انوفنا في حرية الفرد سننهض وتضحك لنا الحياة وبدل المر والعلقم الدي نتخبط فيه سننعم بالحياة والحق ونعرف الطريق ...... انا ضد اي شخص مهما كان ان يتعدى بالضرب على امراة حتى وان كان ملحدا..... وهدا ان دل فيدل على ان ما يومن به ليس الحق ,,, الضرب والعدوانية تخالفان المحبة والرفق وان غابتا غاب تاثير الفاعل مهما كان.......

hakim منذ 7 سنوات

depuis quand l'islam était imposé? elles ne veulent pas mettre le hijab elles sont libres l'islam n'a pas besoin d'elles.

احمد منذ 7 سنوات

أشمن متشددين ازبل اي انسان غيور على دينه سيفعل هذا من ارادت العهر فالتذهب لبيوت الدعارة وتترك وسخها عندها وليس الجهر به