تركيا تعتقل أربعة صحافيين حاولوا دخول أراضيها من سوريا

08 مايو 2015 - 10:14

أعلنت السلطات التركية، أمس الخميس، اعتقال أربعة صحافيين أجانب خلال محاولتهم الدخول إلى تركيا بطرق غير مشروعة، قادمين من سوريا، نهاية شهر أبريل الماضي، ومطلع الشهر الحالي.

وأوضحت وكالة الأناضول للأنباء، نقلا عن المديرية العامة للصحافة والإعلام التابعة لرئاسة الوزراء التركية، أن السلطات التركية اتخذت بحق الصحافيين الأربعة، وهم ألمانيان، وأمريكي، وبرازيلي، الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إلقاء القبض على “أرند كريستوف رويتر”، الذي يعمل مراسلا في مجلة “دير شبيغل” الألمانية، خلال محاولته التسلل إلى تركيا داخل شاحنة قادما من سوريا في 5 ماي الجاري.

وأضاف المصدر نفسه، أن القوات الأمنية ألقت القبض على الأمريكية “إيفا إليزابيث شبل”، في 25 أبريل الماضي، والبرازيلي، “غابرييل شام”، والألماني “روبن هينستش”، في 5 ماي الجاري، خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا في ولاية شانلي أورفة قادمين من سوريا، مضيفة أن إجراءات الترحيل بحق الصحافيين الثلاثة متواصلة.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الصحافة والإعلام التركي، جمال الدين هاشمي، قوله إن إجراء إلقاء القبض على الصحافيين يطبق ضد كل من يحاول الدخول إلى تركيا بطرق غير مشروعة، مؤكدا أن مهنة المتسللين (الصحافة) لن تمنحهم أي امتيازات، وسيتم ترحيلهم وفقا للقوانين، وأن هذا يطبق في كل من ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل.

كلمات دلالية

اعتقال تركيا سوريا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي