جمعية حقوقية مغربية: الحكم بإعدام مرسي "مجزرة حقوقية"

17 مايو 2015 - 15:57

بعد إصدار محكمة جنايات القاهرة، يوم أمس السبت 16 ماي، حكمها القاضي بإعدام الرئيس السابق “محمد مرسي”، و130 آخرين، بإحالة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، توالت ردود الأفعال الدولية المستنكرة لهذه الأحكام.

وفي هذا السياق، اعتبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن هذه الأحكام “تعتبر سياسية بامتياز”، قبل أن تعبر عن إدانتها المطلقة لها.

كما اعتبرت الرابطة في بيان توصل “اليوم24” بنسخة منه، أن الحكم بعقوبة الإعدام على مرسي ورفقائه “استخدم كأداة للقمع السياسي بمصر، ووسيلة لإسكات المعارضين السياسيين، وللقضاء على الأشخاص (مثيري المشاكل) من السياسيين، إثر محاكمات جائرة”، قبل أن تناشد الرابطة “النظام المصري” بالتراجع عن ما وصفته بـ “المجزرة الحقوقية” التي ستؤدي الديمقراطية بالمنطقة ووضعية حقوق الإنسان ثمنها غاليا.

كما طالبت الرابطة المجتمع الدولي وهيآت الأمم المتحدة وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان إقليميا ودوليا “بالتدخل العاجل” قصد منع هذه الإعدامات السياسية.

كلمات دلالية

الإعدام محمد مرسي مصر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصطفى منذ 8 سنوات

الخطا يتحمله محمد مرسي .لماذا.عندما وصل الى الحكم بمساندة الشعب المصري كان عليه ان يقوم بالاعدامات بالجملة كما فعل الامريكان في نورمبورغ .اعدام مبارك ونجليه .اعدام العادلي.اعدام السيسي.اعدام جميع من كانوا يملؤون استمارات حركة تمرد.اعدام عمرو موسى والبرادعي .اعدام جميع من كانوا يخططون .وطبعا كان يعرفهم جيدا .المثل المغربي يقول .اللي خلا شي حرف يتعاقب بيه.

التالي