الأطباء يخرجون في "مسيرة الكرامة" ويطالبون الوردي بالرحيل

25 مايو 2015 - 21:15

بعد نزولهم إلى الشارع في مسيرة “الغضب”، عاد أصحاب البذلة البيضاء إلى رفع ورقة التصعيد في وجه وزارة الصحة، حيث خرجوا، اليوم الاثنين، للاحتجاج في مسيرة أسموها “مسيرة الكرامة”.

ونزل المئات من الأطباء في المسيرة التي دعت إليها النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، للاحتجاج على “تردي” الأوضاع في المستشفيات العمومية، محملين الوزارة الوصية على القطاع المسؤولية الكاملة في ذلك، ومنتقدين في الوقت نفسه “الخرجات الإعلامية” للوزير الحسين الوردي، والتي اعتبروا أنها “تستهدف كل مكونات القطاع ومتسمة بخطاب محرض يستهدف بالخصوص الأطباء”.

مسيرة أطباء 10

ورفع أصحاب الوزرة البيضاء شعار “إرحل” في وجه الوردي، مرددين في مسيرتهم “الوزير سير بحالك، الوزارة ماشي ديالك”، وشعارات أخرى من قبيل “شعبوي شعبوي، الوزير سوقو خاوي”، و”يا وزير يا مسؤول هادشي ماشي معقول”، هذا إلى جانب المطالبة بتوفير الظروف العلمية والصحية بمستشفيات القطاع العمومي.

ومن جهته، شدد المنتظر العلوي، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء العام في تصريحات لـ”اليوم 24” على أن الملف المطلبي للأطباء “ما يزال يراوح مكانه”، وهو ما دفعهم إلى الخروج إلى الشارع، و”استكمال المسار النضالي إلى حين إيجاد حل عاجل للملف المطلبي للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان، خصوصا في ما يتعلق بتوفير الشروط العلمية والإنسانية ومعايير الجودة في المؤسسات الصحية العمومية، والرفع من الأجور لتتناسب والقيمة اﻻعتبارية”، وذلك عن طريق “حوار جدي بعيد عن جلسات الاستماع العقيمة التي كانت تنظمها الوزارة”، حسب ما جاء على لسان المتحدث نفسه.

مسيرة أطباء 9 مسيرة أطباء 8

وشدد العلوي على أن الأطباء يسعون إلى أن “يتم استقبال المريض في ظروف جيدة ، واسترجاع الثقة مع المواطن لأنه أريد لها أن تزعزع عبر مجموعة من الخرجات الإعلامية للوزير الوصي على القطاع”.

مسيرة أطباء 6

مسيرة أطباء 5

مسيرة أطباء 3

مسيرة أطباء 2

مسيرة أطباء 1

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

med منذ 7 سنوات

hna lam3arba likhadam nichan kankolo lih rah khayb li kayakal rza9 dyal mosakin kaychad rachwa hadak mazyan afi9o acha3b hadachi machi ma39ol atibaa makaydiroch khdamthom nichan omazal ba3yin zyada odak lmaskin li kayarbah 70dh 3lach maydiroch lihom na9abat bach ib9aw ihadro 3lihom

noha منذ 7 سنوات

الوزير الوردي رجل المرحلة بامتياز. امض قدما أيها الوزير ولا تبالي بالشعارات التي لا تعبر إلا عن مصلحة مبيتة...الوطن يتسع للجميع في السراء والضراء...كلنا مغاربة ولكل منا الحق في كل شيء يوجد بهذا الوطن الحبيب بما في ذلك دراسة الطب بالرباط والبيضاء والعمل في قلعة سراغنة وغفساي.

حمدون بن بيهي منذ 7 سنوات

قال الخبر:"... خصوصا في ما يتعلق بتوفير الشروط العلمية والإنسانية ومعايير الجودة في المؤسسات الصحية العمومية، والرفع من الأجور لتتناسب والقيمة اﻻعتبارية..." الشروط العلمية والجودة هي أن يحصل الأطباء على الرواتب ويتهربوا للعمل في المصحات والعيادات الخاصة...أكبر جريمة ترتكب في الصحة هي هؤلاء الذين ما ان حرك الوزير المتابعة ضد بعضهم حتى أغلقت في وجه الموظفين منهم المصحات فأصبحوا يتظاهرون حتى يسكت الوزير عن متاجرتهم في المرضى... نحن نعرف الوزير الوردي.. ونعرف أيضا هؤلاء...الذين لا يهمهم المواطن ولا المستشفيات انما همهم في تكديس الملايين في القطاع العام والخاص على السواء عقنا بكم

HASSAN منذ 7 سنوات

Hayyak Allah A ssi Dr ELOUARDI Notre courageux N'écoutez pas ceux qui ne veulent pas la vérité et remettent en cause toutes réformes. Qui a pensé au monde rural. Hafidaka ALLAH min charri Annass