البنك الدولي "يكافئ" الشنا عن 30 سنة من الاهتمام بقضايا المرأة

25 مايو 2015 - 19:30

 

فازت عائشة الشنا، الرئيسة المؤسسة لجمعية التضامن النسوي، بجائزة البنك الدولي لأفضل رائد في مجال المساءلة الاجتماعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).
ونقل بلاغ للبنك الدولي، نشر اليوم الاثنين بواشنطن، عن الشنا قولها: “أتشرف بالحصول على هذه الجائزة، التي تمثل اعترافا بالمغرب، وبمبادئ التضامن التي تشكل أسس وركائز بلادنا”.
وتهدف هذه الجائزة، التي تمنحها الشراكة العالمية من أجل المساءلة الاجتماعية، وهي مبادرة تابعة لمجموعة البنك الدولي، إلى مكافأة سنويا أفضل الرواد في العالم الذين انخرطوا في أعمال أو مبادرات للمساءلة الاجتماعية، والتي مكنت من رفع التحدي لمكافحة الإقصاء أو الهشاشة.
وأضافت رئيسة جمعية التضامن النسوي أن تحسين ظروف عيش “مواطنينا يمثل شغفا بالنسبة لي لأزيد من 30 سنة، لذلك فهو أكثر من مجرد واجب، بل هو مهمة قريبة إلى قلبي”.
وقد حصلت عائشة الشنا على هذه الجائزة خلال منتدى المبادرة العالمية من أجل المساءلة الاجتماعية الذي انعقد يومي 12 و13 ماي الجاري بواشنطن

كلمات دلالية

البنك الدولي جائزة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

berkani منذ 8 سنوات

دافعْتِ على الفساد وفزْتِ بجائزة البنك الدولي لأفضل مشجعة لِنشر الرذيلة بالمسلمات مايُسمّى بالعازبات ٠( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ٠ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء٠( الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ)٠(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ٠)

الغراب منذ 8 سنوات

الجوائز لكل من هو ضد قيم و مبادئ المغاربة سبحان الله

عزيز منذ 8 سنوات

مبروك لعائشة الشنا

التالي