الامير علي بن الحسين سيترشح لرئاسة الفيفا من جديد

02 يونيو 2015 - 22:01

 اعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان الأمير علي بن الحسين سيترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)عقب استقالة السويسري جوزيف بلاتر من منصبه .

وقال نائب رئيس الاتحاد الاردني صلاح صبرة اليوم “في حال إجراء انتخابات جديدة فإن الأمير علي جاهز” كما أضاف “أن الأمير علي جاهز لتولي الرئاسة فورا في حال طلب منه ذلك”.

واوضح “ندرس حاليا الوضع القانوني لرئاسة الاتحاد الدولي التي “خسرت شرعيتها” معتبرا أن “الأمير علي جاهز لتولي رئاسة الاتحاد الدولي في أي لحظة في حال طلب منه”.

وكان بلاتر قد اعلن استقالته في وقت سابق اليوم من رئاسة الفيفا ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الدولي لانتخاب رئيس جديد.

وسيعقد مؤتمر استثنائي بين شهري ديسمبر 2015 ومارس 2016 لاعادة انتخاب رئيس جديد للهيأة الدولية الكروية. ووصف نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم استقالة بلاتر ب”الانهيار الكبير” مضيفا أن الأمير علي “نجح في إحداث التغيير على رأس المنظمة الدولية”.

وكان الأمير علي قد أعلن انسحابه قبل الجولة الثانية من التصويت الجمعة الماضي بعد أن حصل في الجولة الأولى على 73 صوتا مقابل 133 صوتا لبلاتر.

وتأتي استقالة بلاتر تحت ضغط الأخبار المتلاحقة عن الفساد والمرتبطة بمسؤولين في الاتحاد الدولي آخرها يتعلق بأمين عام هذه المنظمة جيروم فالك.

وتم, يوم الأربعاء الماضي, توقيف سبعة أشخاص من قبل القضاء السويسري بناء على طلب القضاء الأمريكي, واتهام آخرين بسبب ضلوعهم في رشاو تصل إلى حوالي 150 مليون دولار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.