فورد تدرب الأمهات على قواعد السلامة الطرقية

03 يونيو 2015 - 16:00

اختارت شركة فورد للسيارات ان تحتفل بمناسبة عيد الأم بطريقتها الخاصة، حيث عملت عزى محاولة نشر التوعية حول التحدّيات الفريدة التي يواجهها الأهل اثناء السياقة.

وحسب بيان لفورد، فإن برنامج الشركة يقوم خلاله المدرّبون المحترفون بتعليم مهارات القيادة لحياة آمنة للأمهات والتي تندرج في عدة نقاط أساسية، وتقديم مجموعة من النصائح.

أول النصائح التي تقدمها فورد تتعلق بربط حزام الأمان، إذ تشدد على استعمال مقعد الأمان الرافع للأطفال الذي يسمح بإحكام حزام الأمان عندما لا يعود الطفل يتسع في كرسي أمان الأطفال المزوّد برباطات داخلية خاصة، والذي يحدث غالباً عندما يبلغ طوله 144 سنتيمتراً. ثاني النصائح تتعلق بمعرفة المقاعد إذ مع نموّ الطفل، يجب تغيير كرسي أمان الأطفال تماشياً مع وزنهم وطولهم من أجل الحرص على أن يعمل كما يجب.

وأكد الخبراء أن  النوم ضروريّ للقدرة على الاستجابة والقيام بردّات الفعل. وفق المؤسسة الأميركية للنوم، قد يُحرم الأهل من حوالى 350 ساعة من النوم في السنة الأولى من عمر طفلهم. قد تعوّض القيلولات عن القليل من هذا الوقت، لكن لا يمكن الاستخفاف بتأثير ذلك على التركيز، وتشتّت الانتباه، والتيقّظ وراء عجلة القيادة.

وذكرت الشركة في بيانها الأمهات الحوامل بنصائح السلامة الرئيسية عند القيادة في الأشهر الستة الأولى من الحمل، على غرار تعديل المقعد، الاستخدام الصحيح لحزام الأمان وانتفاخ الوسائد الهوائية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.