الكوبي ليوناردو بادورا يتوج بجائزة أميرة أستورياس للأدب 2015

11 يونيو 2015 - 18:09

 

منحت جائزة أميرة أستورياس للأدب (دورة 2015) للكاتب الكوبي ليوناردو بادورا، بحسب ما أعلنت لجنة تحكيم هذه الجائزة الإسبانية المرموقة، أمس الأربعاء، بأفييدو (شمال إسبانيا).

وتوجت لجنة التحكيم برئاسة داريو فيلانويفا برييتو من الأكاديمية الملكية الإسبانية، خلال هذه الدورة الـ35، الكاتب ليوناردو بادورا عن مجموع أعماله الأدبية، التي يركز فيها على أدوات تعطيه خصوصيته الأدبية كالإنصات إلى الآخر مثلا.

وينحدر بادورا، الصحافي والكاتب، من هافانا، وقد تألق في كتابة الروايات البوليسية، ومن أشهر أعماله “تحقيقات المحقق كاريو كوندي”، و”بسادو بيرفيكتو”، و”رياح الكاريزما”، و”الماسكارا”، و”مناظر الخريف”، و”وداعا”، و”همنغواي”، و”ضباب أيريتي”، و”ذيل الثعبان”.

وترجمت أعمال بادورا، البالغ من العمر 60 سنة والحاصل على دبلوم الأدب الإسباني الأمريكي، إلى الكثير من اللغات، كما أحرزت على العديد من الجوائز، من بينها جائزة روجر كايوس عام 2011، أما آخر أعماله “هيريتيك” فنشرت باللغة الفرنسية عام 2013.

وتمنح مؤسسة أميرة أستورياس، طوال السنة، جوائز في الاتصالات، والفنون، والتعاون الدولي، والبحث العلمي والتقني، والرياضة، والفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

وستسلم هذه الجوائز في حفل أكاديمي رسمي سيقام قريبا في أوفييدو عاصمة إمارة أستورياس، بحضور عاهلي إسبانيا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.