بنعجيبة يستعين بالمساجد لحث المغاربة على التبرع بالدم في رمضان

12 يونيو 2015 - 13:45

بالنظر إلى انخفاض أعداد المتبرعين بالدم خلال فترة الصيف، التي تتزامن هذه السنة مع شهر رمضان، أطلق المركز الوطني لتحاقن الدم حملة تبرع جديدة في الشهر الفضيل.

وجاء إعلان انطلاق هذه الحملة في ندوة صحافية، صبيحة اليوم الجمعة بالرباط، دعا خلالها محمد بنعجيبة، مدير المركز الوطني لتحاقن الدم المواطنين إلى التوجه بكثافة إلى مراكز تحاقن الدم، سواء القارة منها أو المتنقلة، للمساهمة في الحملة التي يسعى المركز من خلالها إلى جمع 13 ألف كيس دم خلال مدة لا تناهز 15 يوما، انطلاقا من يوم الأحد المقبل.

وأكد بنعجيبة، أن شهر رمضان سيعرف حملات متتالية للتبرع بالدم طوال الفترة المسائية في بعض المساجد الكبرى، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين.

وإلى ذلك، شدد المتحدث نفسه على أن المركز يسعى من خلال هذه الحملة إلى تشجيع المواطنين على التبرع بالدم بانتظام وطواعية ودون مقابل، مع توعيتهم بالحاجة إلى ذلك، نظرا إلى “قصر مدة صلاحية مكونات الدم”، بالإضافة إلى تشجيع المتبرعين الحاليين والمحتملين على التبرع بدمهم بانتظام.

وفي سبيل ذلك، سيخصص المركز 4 شاحنات مجهزة بمعدات التبرع بالدم، و28 وحدة نقل للفرق المتنقلة، إلى جانب ما هو متوفر من مراكز يصل عددها إلى 29 مركزا، يشرف عليها 185 إطارا متخصصا في التبرع بالدم .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.