النقابات تستعد للقاء بنكيران الأربعاء المقبل

14 يونيو 2015 - 08:07

ينتظر أن يلتقي عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، يوم الأربعاء المقبل مع المركزيات النقابية، وذلك بعد أن تم تأجيله في وقت سابق.
ويتوقع أن يتم خلال اللقاء مناقشة نتائج الحوار الذي دار بين النقابات والوزيرين، محمد مبديع، وعبد السلام الصديقي، ومناقشة مقترحات الحكومة الخاصة بإصلاح الصندوق المغربي للتقاعد.
وأكدت مصادر “اليوم 24” أن عددا من النقابات الأكثر تمثيلية اجتمع، امس السبت، وستعقد لقاء غدا الأحد، من أجل التحضير لجلسة الحوار الاجتماعي ومناقشة الملفات التي ماتزال عالقة مع الحكومة ومن بينها الزيادة في الأجور.
وكشف عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة، المكلف بالملف الاجتماعي، في تصريح لموقع العدالة والتنمية، أن اللقاء المقبل لرئيس الحكومة مع النقابات سيناقش نقطتين، نتائج الحوار الاجتماعي، الذي تم بلجنتي القطاع العام والخاص، موضوع إصلاح أنظمة التقاعد الأربعة.
وتجدر الإشارة إلى أن قيادات المركزيات النقابية الثلاث، الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، كانت قد عقدت اجتماعا طارئا، يوم الثلاثاء 28 أبريل الماضي، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء اتخذت فيه قرار التصعيد في مواجهة ما وصفته بتجاهل الحكومة لمطالبها، معتبرة أنها وقفت على تجاهل الحكومة لكل المبادرات التي قامت بها المركزيات النقابية الثلاث حول المطالب الملحة والمستعجلة للطبقة العاملة المغربية، آخرها المراسلة المرفوعة إلى رئيس الحكومة للمطالبة بعقد اجتماع مستعجل قصد التوصل إلى نتائج ملموسة تلبي مطالب الطبقة العاملة المغربية، وتستجيب لمطالبها وتطلعاتها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي