وزارة التربية الوطنية تضبط 3066 غشاشا في امتحانات الباكالوريا

13 يونيو 2015 - 17:34

كشفت وزارة التربية الوطنية عن أنها سجلت، خلال الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا لهذه السنة، ما مجموعه 3066 حالة غش، في مجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وفي هذا الإطار، فقد أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن حجز مجموعة كبيرة من الأجهزة المعلوماتية والهواتف المحمولة الموصولة بسماعات رقمية مصغرة، بالإضافة إلى آلات للطباعة تم تسخيرها في عمليات الغش، كما تم اعتقال 57 شخصا من قبل الأمن.

وأوضحت وزارة  بلمختار، في بلاغ لها، أنه تم تسجيل نسبة حضور بلغت 96,52 في المائة لدى الممدرسين و 48,66 في المائة لدى الأحرار.

وشهدت امتحانات الباكلوريا لهذه السنة فوضى احتجاجات للتلاميذ بعد التسريبات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تسريب ورقة امتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات بجميع مسالكهما، قبل ساعات من موعد إجراء الامتحان، ما دفع الوزارة إلى اتخاذ قرار اعادة الامتحان أمس الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار والامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، ستجرى يومي 15 و16 من الشهر الحالي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي