الدبوز: لا أرى الملك كثيرا حتى أقول إنه صديقي لكن لا أنكر أنه ساعدني كثيرا

14 يونيو 2015 - 17:35

قال الكوميدي الفرنسي ذو الأصول المغربية، جمال الدبوز، إن الملك شخص مهتم كثيرا بثقافة وفنون بلده، وواعٍِ بأهميتها، واعتبر أن المغرب محظوظ بأن يكون له ملك يرغب ويعمل في سبيل ازدهار واجهة المغرب ثقافيا.

وتحدث الدبوز، خلال حوار أجرته معه مجلة “تيل كيل”، عن علاقته بالملك محمد السادس، حيث كشف أنه لا يزال يتذكر أول مرة التقاه فيها عندما كان وليا للعهد في دار السلام، بدعوة من الملك الراحل الحسن الثاني، في إطار برنامج “sacrée soirée” لجون بيير فوكو، ثم ذكر أنه في كل مرة كانا يتحدثان أساسا حول المغرب، والثقافة، والفن، والشباب، وفرنسا والمغاربة، وكان قد “جعلني أتعرف على فرقة آش كاين، وتظاهرة البولفار”، يضيف جمال الدبوز.

وقال إن علاقة “الصداقة” التي تجمعه مع الملك ساعدته كثيرا في إنجاح إدارة مهرجان مراكش للضحك، وعلى الرغم من أنه لا يراه  باستمرار لكي يدعي أنه صديقه، فإن كل لقاء يجمعه به حميمي، ويمر في أجواء مرحة.

وأوضح الدبوز أن الفنانين الذين يعتلون مسرح مهرجان مراكش للضحك لا يتقاضون مقابلا، ثم أضاف: “لكني أشكر جلالة الملك لأنه كان الشخص الأول الذي شد على يدي وشجعني، ومنح المهرجان رعايته السامية، التي ذللت كثيرا من الصعاب أمامنا، خصوصا مع السلطات المحلية، وهذا ما يمنحه لأي مهرجان يرى فيه فائدة وصلاحا للوطن”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سلوى منذ 7 سنوات

مهرجان زوين ولكن ياريت بنسخة مغربية الفرنسوية لازم تبقى في بلادها