حياة بلاص.. أكادير بوابة عملاق الفندقة "حياة أوتيلز" نحو إفريقيا

14 يونيو 2015 - 21:15

تعززت بنيات الاستقبال السياحي بوجهة أكادير، مساء أمس السبت، بتدشين الوحدة الفندقية “حياة بلاص تاغازوت باي”، المنتجع السياحي الأول من نوعه الذي تفتتح به سلسلة الفنادق الأمريكية “حياة أوتيلز ريسورتس” حضورها على المستوى الإفريقي.
وتقترح هذه المنشأة، التي تضم 152 غرفة، والتي تقع على بعد 17 كلم شمال مدينة أكادير عند مرتفعات جبال الأطلس في موقع يطل على المحيط الأطلسي، على زبنائها على مدار السنة جملة من الأنشطة الرياضية والترفيهية مثل ركوب الأمواج والتنس والمشي وركوب الدراجات الهوائية أو ممارسة الكولف بمسلك يتكون من 18 حفرة.
ويشدد القيمون على هذا المشروع، الذي يندرج ضمن رؤية 2020 السياحية، على التنمية المستدامة كبعد أساسي للحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال اقتراح أنشطة تتمحور حول البحر والثقافة والرياضة والطبيعة والسياحة الإيكولوجية.
وأكد المدير العام لهذه المنشأة كوتيي بي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المشروع يستند إلى “رؤية مختلفة بعض الشيء اعتبارا لطابعها المعاصر، بحيث تعطي للزبون الانطباع بأنه يقيم في بيته مع مراعاة تقريب الخدمات إليه ما أمكن”.
وقال: “إننا نحاول أن نجعل زبناءنا يشعرون وكأنهم في بيوتهم بما يجعلهم يقضون هنا أطول وقت ممكن”، مشيرا إلى أن هذا المنتجع يقترح على مرتاديه غرفا تتوفر على شرفات تطل على المحيط ومتجرا صغيرا يقدم خدماته على مدار الساعة ليلا ونهارا ومسبحين ومطعمين وقاعات للاجتماعات بطاقة استيعابية تصل إلى 80 شخصا وفضاء للمعلوميات وغيرها من الخدمات.
وتمتد محطة تاغازوت باي، التي تضم هذا المشروع، على مساحة 615 هكتارا على مسافة 4.5 كلم على طول الشاطئ، علما بأن هذا المركب، الذي أنجز وفق مقاربة مندمجة تراعي بعد الاستدامة، سيتضمن مسالك للكولف والتنس وأكاديمية لرياضة ركوب الأمواج وغيرها، كما سيوفر ما مجموعه 7450 سريرا تتوزع على تسعة فنادق وإقامات سياحية، فضلا عن استقطاب مسابقات رياضية كبرى خلال الخمس سنوات المقبلة.
يشار إلى أن عدد فنادق “حياة بلاص” يصل حاليا إلى 215 وحدة عبر العالم، تتوزع ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وأرمينيا والصين وكوستاريكا والهند والمكسيك وبورتوريكو والمغرب وهولندا والإمارات العربية المتحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.