الودادي إيفونا محط "مزايدات مالية" كبيرة بين الأهلي والزمالك

17 يونيو 2015 - 04:31

في الوقت الذي قدم فيه الزمالك المصري مبلغ مليار و800 مليون سنتيم من أجل التعاقد مع ماليك إيفونا، لاعب الوداد الرياضي لكرة القدم، قدم مواطنه الأهلي مبلغ مليارين، حسب ما ذكرته، أمس مصادر إعلامية مصرية.
الفريقان المصريان، حسب المصادر ذاتها، دخلا في مزايدات مالية على اللاعب من أجل الظفر بخدماته، إذ أنهما مشاركان في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، ويريان في اللاعب مهاجما قادرا على حل مشاكلهما الهجومية.
في السياق ذاته، ذكر مصدر مطلع لـ»أخبار اليوم» أن فريق «ليغا وارسو»، بطل الدوري البلودني للموسم الماضي، دخل، هو الآخر على الخط، من أجل الظفر بخدمات اللاعب الغابوني.
وحسب المصدر ذاته، فإن مسؤولي الفريقين المصرين، الأهلي والزمالك، فتحوا رسميا، أخيرا، باب المفاوضات مع نظرائهم في الوداد الرياضي، مبرزا أنه من المستبعد جدا أن يحسم الفريق الأحمر مستقبل اللاعب في الوقت الراهن، وسينتظر إلى غاية عودة المدرب جون توشاك من عطلته الصيفية.
وفي الوقت الذي ذكرت فيه بعض وسائل الإعلام المصرية، أن مسؤولي الزمالك، الموجودين، حاليا، في المغرب، نجحوا في الظفر بخدمات اللاعب الغابوني، نفى أحمد مرتضى منصور، أحد مسؤولي الفريق المصري، ذلك، وقال في تصريح صحفي، إنه صحيح أن إيفونا يعتبر أحد أهداف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن النادي مازال في المفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب وفريق الوداد الرياضي، مضيفا: «إذا نجحنا في التعاقد مع أي لاعب، سنعلن عن ذلك بشكل رسمي».
من جهته أكد أحد مسؤولي الأهلي، في تصريح لموقع «دوت مصر»، أن الفريق «لديه رغبة قوية للتعاقد مع اللاعب الغابوني ماليك إيفونا»، مضيفا حول المنافسة مع الزمالك على ضم اللاعب: «من يضحك أخيرا يضحك كثيرا».
وإلى جانب الفرق الثلاثة (الأهلي، الزمالك، ليغا وارسو)، فإن مجموعة من الفرق الخليجية، عبرت بدورها عن رغبتها في التعاقد مع إيفونا، هداف الدوري المغربي للموسم الماضي، والذي تعاقد معه الوداد الرياضي من «إفسي مونانا» الغابوني، خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم قبل الماضي.
وكانت «فرانس فوتبول» الفرنسية، قد أكدت، أخيرا، أنه بالإضافة إلى مجموعة من أندية الخليج العربي، الساعية إلى التعاقد مع ماليك إيفونا، فهناك مجموعة من الأندية الفرنسية، المستعدة، بدورها، لجلب اللاعب إلى الدوري الفرنسي الممتاز.
وأوردت المجلة ذاتها، سابقا، تصريحا للاعب الإفواري، اعتبر فيه أن الوداد الرياضي، مجرد «محطة» من أجل الانتقال إلى أخرى، وبالتالي الممارسة في أوروبا، وقال: «سأبذل كل ما في وسعي للتألق، الوداد الرياضي بالنسبة لي هو نقطة الانطلاق، أتطلع للتقدم خطوة إلى الأمام من خلال الممارسة في أوروبا. أولويتي في الوقت الراهن، المحافظة على مستواي، والاستمرار في إحراز الأهداف».
وكانت إلترا «وينيرز»، المساندة للوداد الرياضي، وأنصار الفريق، قد رفضوا تخلي الفريق عن اللاعب إيفونا، وطالبوا المكتب المسير بتوفير مطالبه المالية من أجل الاحتفاظ به، خاصة وأن النادي سيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال إفريقيا، وسيكون في حاجة ماسة إلى مهاجم هداف.
يذكر أن سعيد الناصيري، رئيس الفريق، قال، أخيرا، في حوار مع «أخبار اليوم»، حول مستقبل اللاعب ماليك إيفونا: «نحن دائما مع الاستمرارية، لكن في بعض الأحيان، اللاعب تعرض عليه أموال كبيرة جدا، مغرية، من الصعب على الوداد أن يؤديها له.. اللاعب من حقه أن يبحث عن تطوير إمكانياته، ومن حقه أن يبحث عن تطوير حياته الاجتماعية، وبالتالي لا يمكن للفريق أن يقف في طريقه، ولكن في حال رحيل أحد ما، فإن هذا الأمر يعطي الفرصة للاعبين آخرين، شباب، من أجل الظهور في التشكيلة الأولى».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.