مجموعة (فيجياك أيرو) للطيران تفتح فرعا لها بالمغرب

18 يونيو 2015 - 17:45

أعلنت مجموعة (فيجياك أيرو) الشريك المرجعي لكبار المصنعين في مجال الطيران، عن فتح فرع لها بالمغرب سيكون مقره بالدار البيضاء.

جاء ذلك بموجب مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والصناعي للتعاون بين المغرب و(فيجياك أيرو)، تم توقيعها خلال زيارة قام بها يوم الثلاثاء الماضي وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، لرواق هذه المجموعة في الدورة ال51 لمعرض الطيران والفضاء الذي يقام حاليا بفضاء المعارض لوبورجي قرب باريس.

وستتيح هذه الوحدة الجديدة للإنتاج في منطقة ذات تكلفة منخفضة، والتي ستنطلق في شتنبر 2015 ، تعزيز تنافسية المجموعة، كما ستكون مصحوبة ببرنامج استثماري من 25 مليون أورو على مدى خمس سنوات، منها 20 مليون أورو ستخصص لوسائل الإنتاج، وخمسة ملايين أورو للأراضي والعقارات.

وعلى مستوى التشغيل، تعتزم “فيجياك أيرو المغرب”، التي ستكون متخصصة في أنشطة صنع قطع غيار الطائرات والصفائح المعدنية، خلق 500 منصب شغل خلال خمس سنوات منها، 40 منصب خلال السنة الأولى. كما يمكن لفيجياك المغرب، اقتراح أنشطة للمعالجة السطحية بشكل اختياري.

وذكر بلاغ للمجموعة أن هذا التعاون ينسجم تماما مع استراتيجية التوسع الدولي للمجموعة، ومع مخطط التسريع الصناعي بالمغرب، الذي يتوخى الإدماج العمودي لسلسلة القيم بقطاع الطيران.

وأكد الرئيس المدير العام مؤسس فيجياك ايرو، جان كلود مايار بالمناسبة، أن “استقرار المجموعة بالمغرب يمثل خطوة هامة تتماشى ونموذج عملنا الذي يقوم على المهارة والامتياز في موقع قريب من زبنائنا، ويتميز بكلفة أفضل”.

وتختص مجموعة (فيجياك ايرو) أساسا في إنتاج الأجزاء الهيكلية من معادن خفيفة وصلبة وقطع المحرك،والقطع المستعملة في نسق عملية هبوط الطائرات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.