منظمة سويسرية للمساعدة على الانتحار تفتتح وحدة لمساعدة الناس على الموت!

07 يوليو 2015 - 12:20

قالت منظمة سويسرية تساعد المرضى الميؤوس من شفائهم على التخلص من حياتهم، وتدافع عن حقهم في رفض العلاج الطبي، أمس الاثنين، إن السلطات المحلية سمحت لها بفتح وحدة جديدة للمساعدة على الانتحار.

وقالت منظمة (اجزيت) التي تقدم عقاقير قاتلة لمساعدة من يريد الانتحار إن المجلس المحلي للمباني في بازل رفض اعتراضات على خطتها تحويل جزء من مكتبها في بينينج في سويسرا إلى قاعة للمساعدة على الانتحار.

وستكون هذه الوحدة ثاني مقر لمنظمة (اجزيت) بزيوريخ في سويسرا. وسيقرر مجلس إدارة المنظمة الآن اجراءات إنشاء الوحدة الثانية.

[related_posts]

وقال بيرنهارد سوتر المدير التنفيذي لمنظمة (اجزيت) “أتصور أننا سنمضي قدما في إنشاء الوحدة الثانية لأن الهدف منها واضح. المرضى الذين يعيشون في بازل ممن لا يمكن مساعدتهم وهم في منطقتهم، وممن لا يستطيعون السفر إلى زيوريخ يمكن أن يجدوا مكانا ينهون فيه حياتهم”.

وقالت المنظمة في مارس الماضي، إن عضويتها بلغت مستوى قياسيا العام الماضي بعد زيادة نسبة طلبات الانضمام إليها بـ20 في المائة.

وتكتسب المساعدة على إنهاء الحياة صبغة قانونية في سويسرا منذ أربعينيات القرن الماضي، شريطة أن تتم معرفة شخص لا مصلحة له في وفاة المريض.

وكانت زيادة أعداد الأجانب الذي يسعون إلى الانتحار في سويسرا قد أثارت جدلا حاميا في البلاد.

وفي عام 2011 رفض الناخبون في مقاطعة زيوريخ حظرا مقترحا على طلب مساعدة الانتحار و”سياحة الانتحار” وبعد عام من ذلك اعترض برلمان البلاد على تشديد القيود على هذا النشاط.

كلمات دلالية

انتحار سويسرا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي