الداخلة تختم ضحكها في المنصة الكبرى بتكريم «الخواسر» رغم الانتقادات

15 يوليو 2015 - 02:15

كرم مهرجان الضحك بالداخلة، في دورته الأولى، التي  أختتمت ليلة الاثنين بقصر المؤتمرات، أبطال السلسلة التلفزيونية «الخواسر»، التي لاقت انتقادا واسعا على صفحات الفايسبوك، وإن كانت تتابعها شريحة واسعة من عموم الجمهور.
وهكذا شهدت المنصة الكبرى بساحة الحسن الثاني، التي اختتمت أنشطتها في انتظار انتهاء باقي فعاليات المهرجان، تقديم ثلاثة دروع من المهرجان لثلاثة فنانين شباب هم على التوالي: الفنان غاني القباج والفنان سعيد موسكير والفنان عبد العالي لمهر المعروف بـ«طاليس»، الذي كتب سيناريو السلسلة التي شاركت فيها أداء أيضا الفنانة سامية أقريو وآخرون.
وبدا من خلال هتاف وتفاعل الجمهور مع الوجوه المكرمة أن السلسلة تحظى بمتابعة جيدة من قبل سكان الداخلة، خصوصا أن كثيرا منهم ظل يردد عددا من العبارات التي وردت على لسان الممثلين المشاركين فيها في مختلف حلقاتها، ويرددون اسم «سيد القوم»، الدور الذي لعبه الفنان غاني القباج، الذي بدا منتشيا كما باقي الممثلين بهذا التفاعل.
حفلات خامس ليالي مهرجان الضحك بالداخلة بمنصة الحسن الثاني، التي نشطها كل من الفنان كمال كاظمي والمنشط التلفزيوني صامد غيلان على نحو راق الجمهور، عرفت برنامجا حافلا، انطلق بعد صلاة التراويح مع الفنانة الفكاهية الصاعدة رجاء، وبعدها مجموعة عبيدات الرما برئاسة الفنان رضوان عبيد الذي تم تكريمه خلال ثالث ليالي المهرجان بساحة الوحدة. وقدمت المجموعة عرضا فلكلوريا ضم أغاني ورقصات من التراث المغربي على أنغام موسيقى رقص على إيقاعاتها الجمهور أيضا، وتابع وصلاتها والي جهة وادي الذهب لامين بنعمر إلى نهايتها.
وتلا عرض عبيدات الرما عرض غنائي للفنان سعيد موسكير، الذي قدم أغنيته المعروفة «داير صاكي في كتافي»، قبل أن يصعد إلى المنصة الفنان غاني القباج الذي قدم عرضا غنائيا ناجحا رفقة فرقته الموسيقية التي تضم الفنان الأمريكي اللاتيني روبين، ثم عرض للفنان طاليس.
عروض تلاها إعلان تكريم الفنانين المذكورين آنفا، الذين صعدوا إلى خشبة المنصة الكبرى، وبينهم باسو، ابن مدينة زاكورة، الذي كان الجمهور ينادي باسمه، وطاليس الذي يمثل المشاركين في عرض «إيموراجي» الذي قدم عرضه الأول حديثا بسينما ميكاراما بالدار البيضاء تحت إشراف المنتج عبد اللطيف بوزوبع، الذي بدأ أخيرا إنتاج سلسلة من الأعمال الكوميدية للفنانين الشباب.
وكان جمهور مهرجان الضحك بالداخلة على موعد مع عروض متعددة على المنصة الرئيسة لكل من الكوميديين جواج وفتاح وباسو والثنائي الجميل إدريس ومهدي، ورشيد رفيق، إلى جانب الفنانة الصاعدة رجاء التي اختارت ارتداء الملحفة وهي تقدم عرضها الختامي، ليلة أول أمس الأحد بساحة الحسن الثاني، بعد عروض سابقة بالمنصة نفسها وبمنصة ساحة الوحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي