-->

الاتحاد الجزائري يمنع الأندية من انتداب اللاعبين الأجانب بسبب الازمة

28 يوليو 2015 - 04:30

قرر اتحاد الكرة الجزائري منع الأندية من انتداب اللاعبين المحترفين بداية من مرحلة الانتقالات الشتوية بسبب ما اسماه الصعوبات المالية التي تواجه الأندية وتلاعبات وكلاء اللاعبين.

وقال الاتحاد في بيان نشره في موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد، إن مكتبه التنفيذي الذي اجتمع أمس السبت، قرر وقف انتداب اللاعبين الأجانب بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب الصعوبات المالية التي تواجه الأندية واستحالة الحصول على النقد الأجنبي بطريقة شرعية لتسديد رواتب اللاعبين الأجانب، وأيضا تلاعبات وكلاء اللاعبين وبعض الفاعلين في محيط كرة القدم.

وأوضح الاتحاد أن اللاعبين الأجانب الذين يملكون عقودا مع أنديتهم يحق لهم اللعب حتى نهاية التزامهم مع هذه الأندية.

ودعا الاتحاد الأندية المحترفة إلى مراجعة قوائم لاعبيها بشكل يمكنها من اقتصاد الأموال خاصة وان عدد اللاعبين « الأجانب » الذين لا يشاركون أساسيين لا زال يرتفع وكتلة الأجور تصبح باهظة.

وتجيز لوائح الاتحاد الجزائري للأندية المحترفة انتداب ثلاثة لاعبين أجانب، يحق لاثنين منهم التواجد في الملعب خلال المباريات.

وأرجع البعض قرار الاتحاد الجزائري إلى الأزمة الاقتصادية التي تواجه الجزائر البلد العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط « أوبك »، بسبب تراجع إيرادات النفط والغاز إلى نحو النصف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي