بنكيران يجتمع مع أعضاء حزبه في الخارج ويعدهم بالعمل على حل مشاكلهم

02 أغسطس 2015 - 10:50

عقد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء أمس السبت، لقاء مع أعضاء ومسؤولي حزبه في الخارج بمقر الحزب بحي الليمون بالرباط.

اللقاء الذي حضره العشرات من أعضاء الحزب ومسؤوليه من مختلف أنحاء العالم كان فرصة ليعرض فيه قياديو المصباح في الخارج جملة من المشاكل التي تواجه الجالية المغربية بالخارج. وتعهد عبد الإله بنكيران بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المهاجرين.

وقال بنكيران ردا على مطالب مناضلي حزبه في الخارج « مطالبكم مشروعة وأنا ليس لي أي مانع أو إشكال فيما تطرحون، فقط اصبروا قليلا، وهل تظنون أنني لن أدافع عن كل ما فيه مصلحتكم؟ ».

ووعد بنكيران أعضاء حزبه في الخارج بالعمل على تمكين أفراد الجالية من حقهم في التصويت في الانتخابات التشريعية، وبتمثيلية مستحقة في المؤسسات الدستورية.

ولم تخلو كلمة بنكيران أمام أعضاء حزبه بالخارج كالعادة من بعض الوصايا، إذ خاطبهم بقوله « إذا تنازعتم بينكم أكلتم كما أكل الذين من قبلكم »، داعيا إياهم إلى أن يكونوا نواة تجمع المغاربة المقيمين بالخارج.

ودعا بنكيران أعضاء حزبه بالخارج أيضا إلى التشبث بالملكية باعتبارها ضامنا للاستقرار والوحدة في المغرب، كما دعاهم إلى مزيد من العمل « مازال خصكم تخدمو عندكم يحساب ليكم قطعنا الواد ونشفو رجلينا »، يقول بنكيران.

ومن جهة أخرى، دعا أعضاء البيجيدي المقيمين بالخارج رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى القيام بجولة في أوربا ولقاء مغاربة المهجر للاستماع إليهم عن قرب، وهي الدعوة التي وعدهم بالتفكير فيها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي