"Oncf" يشغل كل قطاراته في الصيف بمعدل يفوق 250 قطارا في اليوم

05 أغسطس 2015 - 10:32

منذ انطلاق العطلة الصيفية، والمسافرون عبر قطارات الخليع، يشتكون من تأخر مواعيد القطارات، والاكتضاض الذي تشهده المقصورات، ما جعل المكتب الوطني للسكك الحديدية، يشغل كل قطارات المسافرين، أي ما يفوق 250 قطارا، ستتوزع على المحاور الرئيسية للشبكة: الدارالبيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.
وأوضح بيان للمكتب، أنه تم وضع برنامج خاص بالموسم الصيفي، من خلال تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر، وكذلك إرشاد المسافرين، حيث أضيف عدد من شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات داخل المحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، وتعزيز خدمة اقتناء التذاكر عبر موقع البيع www.oncf-voyages.ma.
وأشار الـ »ONCF » إلى أن البرنامج يتضمن أيضا مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين من دون انقطاع، من خلال مركز الاتصالات الهاتفية قطاري (40 30 20 90 08)، والموقع الإلكتروني للمكتب، فضلا عن عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين من العائلات والشباب، والسن الذهبي، والطلبة وغيرهم.
وذكر البيان أنه لتفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، فإن المكتب يدعو زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، والسفر على متن القطارات المشار إليها على تذكرة السفر.
وفي محاولة منه للتعويض عن التأخيرات، سينظم « ONCF » أنشطة ترفيهية بـ8 محطات رئيسية: الدارالبيضاء المسافرون، والرباط المدينة، والناظور، ووجدة، وفاس، وطنجة، ومراكش، والدارالبيضاء الميناء، بدءا من اليوم الاربعاء إلى غاية السبت 26 غشت الجاري بمعدل يومين في كل محطة، وذلك لجعل الركاب والعائلات يتمتعون بوقت انتظار القطار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

كردوسي سيدي محرز منذ 8 سنوات

والنتيجة كارثية تاخر ازدحام أوساخ اعطاب هذه الموءسسة تعتبر صورة للمغرب الفقير والمتأخر.وهذه الادارة هي راءدة في التمويه والمغالطة فمن أراد ان يتحقق فعليه زيارة احدى محطاته ليرى مدى الفشل في تلبية ادنى متطلبات السفر

التالي