البيجيدي يقدم شكاية حول "شراء الاصوات" بانتخابات الغرف المهنية بالعيون

08 أغسطس 2015 - 09:45

في خضم الجدل الذي تعرفه الساحة السياسية المغربية حول « إفساد الاستحقاقات الانتخابية » واستخدام المال، وضع حزب العدالة والتنمية شكاية ضد ما أسماه ب »شراء » الاصوات في انتخابات الغرف المهنية في مدينة العيون.

وأكد حزب المصباح أنه تم « رصد عملية شراء الاصوات من طرف سماسرة الانتخابات » في المدينة المذكورة، حسب ما أورد الموقع الرسمي للبيجيدي، والذي أكد أنه « قد تم دفع مقابل مالي لكل ناخب أخذ صورة بهاتفه النقال داخل المعزل بعد وضع علامة على الخانة لرمز الحزب المقصود، وذلك من أجل التأكد من أن الناخب صوت لصالحه »، دون الإشارة إلى الحزب المعني بهذه العملية.

من جهته ، شدد إبراهيم الضعيف، الكاتب الإقليمي للبيجيدي بالعيون، على  » وجود العديد من الخروقات والتجاوزات التي شابت عملية التصويت » المتعلقة بانتخابات الغرف المهنية، والتي جرت أطوارها يوم امس الجمعة، مشيرا إلى أن حزب المصباح  » تقدم بشكاية في الموضوع لوكيل الملك، مصحوبة بصور وادلة على هذه الخروقات »، حسب ما أكد المتحدث.

وجدير بالذكر أن النتائج النهائية لانتخاب أعضاء الغرف المهنية، لم تحمل تغييرا كبيرا على مستوى الخريطة السياسية لهذه الاستحقاقات، حيث حافظت جل الأحزاب السياسية على مواقعها، كما تم تسجيل صعود طفيف للمستقلين.

فقد حافظ حزب الأصالة والمعاصرة  على النتيجة التي حصل عليها في انتخابات 2009، حيث احتفظ على موقعه في الصدارة بحصوله على 408 مقاعد، بنسبة 18,72 في المائة، كما احتفظ حزب الاستقلال بالرتبة الثانية ب 351 مقعدا، ( 16,11 في المائة)، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 326 مقعدا، (14,96 في المائة).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي