بنعبد الله:الأحزاب التي تتصدر انتخابات الغرف المهنية لديها عناصر تستخدم "المال"

08 أغسطس 2015 - 17:10

عبر محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن « ارتياحه » للنتائج التي أحرزها حزبه في انتخابات الغرف المهنية، التي جرت امس الجمعة، واحتل فيها حزبه المرتبة الثامنة.

وآكد بنعبد الله ، في تصريح ل »اليوم 24″ أن حزب الكتاب « لم يكن يولي من قبل أهمية كبيرة لانتخابات الغرف، ولذلك لم تكن له تجربة كبيرة على هذا المستوى »، إلا أنه « على الرغم من ذلك، قرر هذه السنة أن يعطي دفعة أقوى على هذا المستوى ».

وعلى الرغم من حصوله على الرتبة الثامنة، الا ان الأمين العام لحزب الكتاب عبر عن افتخاره بالنتائج التي أحرز عليها حزبه، والتي وصفها ب »الإيجابية والمشرفة، بالنظر إلى أننا بذلنا مجهودا أوليا ليس إلا، وحصلنا على 108 مقاعد ما يشكل زيادة عما كنا نتوفر عليه من قبل ».

تبعا لذلك ، قال بنعبد الله « لذلك نعرب عن ارتياحنا لما حصلنا عليه، خاصة أن مجهوداتنا الكاملة منصبة اساسا نحو الانتخابات الجماعية والجهوية « .

وحول تشكي العديد من الفاعلين السياسيين من « استخدام الأموال » في هذه الانتخابات، أوضح الامين العام لحزب الكتاب « شخصيا لم أتتبع هذا الامر من هذه الزاوية، لكن هذه الانتخابات معروفة بهذه الاساليب، وهو ما يجعل أن من يتوفر على عناصر تستعمل هذه الأساليب يحتل الصدارة »، قبل أن يردف « أعتقد أن من يستعمل هذه الاساليب يعرف نفسه، والاحزاب التي تسمح بذلك من داخل صفوفها تعرف كذلك نفسها، وهذا ما يساعد البعض على أن يحتل الصدارة »، على حد تعبير المتحدث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hoda منذ 8 سنوات

سبحان الله !!!! من يسمع هذا لكلام يظن أن حزبكم لا يزكي سوى التقات الورعين و العلماء .نحن في تاونات نعلم جيدا طينة مرشحكم وعلى رأسهم البرلماني الذي ينتمي لحزبكم الذي يشتت المال يمينا و يسارا و مستواه التعليمي لا يتعدى الإببتدائي

moroccan منذ 8 سنوات

اغلب المهنين النزهاء و الشرفاء وليس الكل يعلم ان الانتخابات في المغرب ليس لها معنى لعدة اسباب من بينها: -القرار السياسي ليس بيد الاحزاب بل بيد المخزن... -دور حزب الجرار ليس هو حمل هموم المهنين بل هو ملئ فراغات التي يمكن ان يصعد منها صوت المهنين الحقيقي -من خلال النقطين السابقتين يتضح استفادة المخزن و حزب الجرار ولكن من سيقوم بهده الثمتيلية هو المنتخب المهني الدي يستعمل المال الحرام و بمباركة السلطة عن طريق مايسمى بشكل لطيف الحياد السلبي بالمقابل عندما يصل المنتخب الى موقعه فله ان يعربد كما يشاء واذا نطق شخص يقولون له انها الديمقراطية التي لا تصلح للمغرب... النتيجة بشكل مختصر: نعيش الانتقال الديمقراطي لكي ننتقل الى فترة التحول الديمقراطي تغير في االالفاض و الجوهر تابث. النتيجة الثانية هي ان موقف الاحزاب خارجة اللعبة السياسية موقف على صواب النتيجة الثالثةهي من خلال مما سبق المغرب في حالة خطر لان هذا الجيل الشبابي قال بكل بساطة game over

الطير الحر منذ 8 سنوات

صدقت و الله صدقت ، فأي تاريخ لليام و أي إنجازات للإستغلال حتى يتبرعوا على رأس الفائزين بهذه الإنتخابات ؟؟؟ من وجد الجواب فبيخدمني به و سأكون له شاكرا .

Mostafa منذ 8 سنوات

،هذا النوع من الإنتخابات، يبرز أصحاب الشكارة

التالي