أبطال الأولمبياد الخاص المغاربة يستحوذون على 41 ميدالية في لوس أنجلوس

15 أغسطس 2015 - 20:00

تمكن أبطال الأولمبياد الخاص المغاربة من الفوز بـ41 ميدالية خلال دورة الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت ما بين 25 يوليوز الماضي والثاني من غشت الجاري بلوس أنجلوس الأمريكية.

وعرفت دورة لوس أنجلوس مشاركة 7000 رياضي ورياضية من 177 دولة من مختلف القارات، من بينهم 23 رياضيا و13 رياضية من المغرب شاركوا في عشر مسابقات رياضية.

وحاز المغاربة على حصة الأسد من الميداليات الذهبية في رياضة كرة الطاولة بأربع ذهبيات عبد الهادي رشاك في الفردي، وإبراهيم علوان ورشاك « زوجي ذكور » وإبراهيم علوان وسلمى بلمعلم « زوجي مختلط »، وسلمى بلمعلم وسمية المانوكي « زوجي إناث »، وفضيتان لـ »سمية المانوكي، وسلمى بلمعلم » وبرونزية واحدة لإبراهيم علوان.

وأحرزت منى حمزة ثلاث ذهبيات وفضية واحدة في رياضة حمل الأثقال، بينما حقق المغاربة سبع ميداليات في رياضة سباق الدراجات، كانت الذهبيتان لصفاء الهادي (سباق 500م )، ومحمد سيارح (2000 م)، وأربع فضيات كانت من نصيب لمياء بنغدفة (1000م)، وأنس بنعمر (5000م)، ومحمد سيارح (500م)، وصفاء الهادي (1000م)، وبرونزية واحدة حققها أنس بنعمر في مسابقة 10 آلاف م.

وجاءت رياضة ألعاب القوى في المركز الرابع من حيث عدد الميداليات، حيث فاز عداؤوها بخمس ميداليات، ذهبيتان من نصيب جمال عزمي ووليد بحراش ونبيل الخليفي وزكرياء إميراش (100 م أربع مرات)، وفاطمة الزهراء بريسول (100م)، وفضيتان بواسطة زكرياء إميراش (200 م)، وأمينة عواج (القفز العلوي) وبرونزية واحدة آلت إلى هدى مكادة (القفز العلوي).

وتوجت رياضة الفروسية بسبع ميداليات، منها واحدة ذهبية عادت إلى إبراهيم المسادي، وأربع فضيات كانت من نصيب كل من جواد الرادكي وهشام المنوني فضيتان لكل واحد منهما، وحمزة بولحيى ميدالية واحدة، أما البرونزيتان فقد عادتا إلى كل من إبراهيم المسادس، وهشام المنوني.

وأهدت رياضة البادمينتون المغرب ميداليتين ذهبيتين عادت لكل من رشيد غيلي في مسابقة الفردي والثنائي سفيان بوعياد، ورشيد غيلي، في مسابقة الزوجي، وواحدة فضية لسفيان بوعياد.

ومنحت مسابقة السباحة المغرب ثلاث ميداليات، واحدة ذهبية لمحمد نسيم كريش (50 م سباحة حرة)، وفضية لأميمة بوزرواطة (50 سباحة حرة)، وبرونزية للسباح حسن الشرقي في مسابقة (50 سباحة حرة).

وانتزعت رياضة كرة المضرب ميداليتين فضيتين بواسطة الثنائي خولة أيت أوماس، وهجر شرف لمراني (فئة الزوجي)، وهشام السفياني في فئة الفردي، ومثلهما برونزية لكل من هجر شرف لمراني، وحسن كرابو في الفردي، فيما انتزع نوفل العامري ميدالية فضية في رياضة البوتشي (الكرة الحديدية).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي