كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية : الرجاء يتفوق على الاسماعيلي

15 أغسطس 2015 - 03:17

تصوير رزقو:

فاز فريق الرجاء البيضاوي على نظيره الاسماعيلي المصري بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الجولة الأولى لكأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية البطلة لكرة القدم المغرب 2015.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم محمد بولديني اللاعب السابق للرشاد البرنوصي (د40)، الذي استقدمه الرجاء هذا الموسم.

وعن الدور ذاته فاز النادي الافريقي التونسي على نظيره هلال بنغازي الليبي 3-1، كانت من توقيع كل من أسامة الخميلي (د21) والمهدي ودريك (د65) وسيف الدين الجزيري (د84) ، فيما وقع هدف الفريق الليبي اللاعب بدري فيصل (د15).

وعقب إجراء الجولة الأولى أصبحت الصدارة مشتركة بين فريقي النادي الافريقي التونسي والرجاء البيضاوي بثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد فريقي الاسماعيلي المصري وهلال بنغازي الليبي عند صفر نقطة في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ويعتبر هذا الدوري محكا حقيقيا لفريق « النسور الخضر » من أجل تأكيد مدى جاهزيتهم لدخول غمار منافسات البطولة الوطنية الإحترافية وكأس العرش، وفرصة لمعرفة المستوى الحقيقي الذي وصل إليه أشبال المدرب الهولندي رود كرول ومدى استجابتهم للطريقة والنهج التكتيكي الذي يعتمد عليه، ومدى الانسجام الحاصل فيما بينهم على رقعة الملعب .

كما ستكون هذه البطولة فرصة للمدرب الهولندي للوقوف على مكامن القوة الضعف لدى الفريق والأخطاء التي قد يسقط فيها لاعبوه والعمل على تصحيحها حتى يتم تفاديها مستقبلا على اعتبار قيمة الأندية المشاركة.

وفي الجولة الثانية المقررة يوم الأحد المقبل يواجه فريق الرجاء الرياضي نظيره النادي الافريقي (التاسعة مساء)، على أن يلاقي بنغازي الليبي نظيره الإسماعيلي المصري ابتداء من السادسة و30 دقيقة .

وفي الجولة الثالثة والأخير المقررة يوم الأربعاء المقبل يواجه الإسماعيلي المصري النادي الإفريقي في الساعة السادسة والنصف، على أن تختتم المنافسات بمواجهة الرجاء البيضاوي وهلال بنغازي الليبي في التاسعة مساء.

ويقام دوري كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية في شكل بطولة مصغرة يحرز في أعقابها الفريق صاحب أكبر عدد ممكن من النقاط على اللقب.

وشارك فريق الرجاء البيضاوي سنة 2009 في كأس شمال إفريقيا وخرج من دور نصف النهاية أمام وفاق سطيف الجزائري الذي فاز باللقب عقب تفوقه في المباراة النهائية على الترجي الرياضي التونسي بالضربات الترجيحية .

في ما يلي نتائج و برنامج باقي اللقاءات :

يوم 14 غشت:

الجولة الاولى :

هلال بنغازي الليبي النادي الافريقي التونسي (1-3).

الرجاء البيضاوي الاسماعيلي المصري (1-0).

يوم 16 غشت :

الجولة الثانية :

الاسماعيلي هلال بنغازي

الرجاء البيضاوي النادي الافريقي .

يوم 19 غشت :

الجولة الثالثة :

الاسماعيلي النادي الافريقي .

الرجاء البيضاوي هلال بنغازي .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي