إنريكي يتحمل مسؤولية الرباعية امام بلباو .. ويأمل الفوز باللقب

17 أغسطس 2015 - 00:30

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة التي مني بها الفريق أمام أتلتيك بيلباو، في ذهاب كأس «السوبر» الإسباني، برباعية نظيفة، مبديا ثقته في قدرة البرصا على العودة في النتيجة.

وقال إنريكي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «التفكير في إمكانية العودة في النتيجة ليس من قبيل الغرور. اليوم لم نظهر بأفضل مستوياتنا، ولكن لا يزال هناك مباراة الإياب».

وتابع: «أهنئ أثلتيك بلباو على الفوز والأجواء التي صاحبت المباراة وصبت في صالحه، والاثنين على ملعبنا ووسط جماهيرنا سنحاول تسجيل هدف مبكر وتشكيل خطورة على مرمى بلباو للعودة في النتيجة».

وأقر إنريكي بأنه يشعر بـ»القلق» إزاء كمية الأهداف التي مني بها مرماه خلال الفترة الماضية، ففي المباراتين الأخيرتين اهتزت شباكه ثمان مرات.

وأشار: «ليس الوقت المناسب للبحث عن أعذار»، بعد رباعية أتلتيك بيلباو، مثل الارهاق البدني بعد أن خاض الفريق الكتالوني كأس السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء الأخير، في جورجيا، أمام إشبيلية، وهي المباراة التي احتكم فيها الفريقان إلى وقت اضافي وانتهت لصالح البرصا (5-4).وأوضح: «هذه هي المعطيات المتاحة ولا يمكنني تغييرها. لابد من مرور بعض الوقت لتحليل المباراة بروية. كان هناك الكثير من التغييرات، ففي هذا الوقت من الموسم لا ينبغي اثقال كاهل اللاعبين بالدقائق. دوري كمدرب هو اتخاذ القرارات، وأتحمل كامل المسئولية».

وحول مجريات اللقاء، قال إن «خطأ» فردي سمح لبلباو التقدم في النتيجة بعد أن ضغط فريقه خلال الدقائق الأولى من المباراة، موضحا: «بعد التأخر بهدف، سنحت لنا فرصتان جيدتان، وبعدها مني مرمانا بالهدف الثاني وما تلاه. ولكن الأخطاء الفردية جزء من كرة القدم. لا زلت أثق بهؤلاء اللاعبين».

وأحرز رباعية أتلتيك بلباو، ميكيل سان خوسيه، من تسديدة رائعة في الدقيقة 13، وإدوريز سجل  «هاتريك» في الدقائق «53،62، 68» ليقترب من لقب السوبر الإسباني، إلا أن كلمة الحسم ستبقى لمباراة العودة، اليوم (الأثنين).

ومما لا شك فيه أن هذه الهزيمة كانت مرة على أبناء إقليم كتالونيا، الساعين لتحقيق السداسية هذا الموسم، لكن الأكثر مرارا هو أن أرويز ورفاقه في أتلتيك بيلباو، أعادوا مدرب برشلونة إنريكي، وجماهير النادي الكتالوني إلى عام 2001.

ومنذ ذلك العام، برشلونة لم يتلق 4 أهداف أو أكثر في مباراتين رسميتين له في موسم كروي على التوالي، وهو الأمر الذي استطاع كل من إشبيلية، في لقاء السوبر الأوروبي، وأتلتيك بلباو، في لقاء السوبر الإسباني فعله، حيث سجل كل منهما 4 أهداف على حدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي