اعتصام عمال معمل الحليب في بني بوعياش يقترب من عامه الثاني

18 أغسطس 2015 - 07:30

قال سعيد أقشيش، الكاتب العام لنقابة عمال معمل إنتاج الحليب، التابع لاتحاد تعاونيات الحليب في بني بوعياش (إقليم الحسيمة)، إن اعتصام العمال الغاضبين من إدارة المعمل يقترب من عامه الثاني، وأشار إلى أن بين المعتصمين 11 عاملا اتخذت في حقهم إدارة الوحدة الانتاجية قرارا بالطرد من العمل. وطالب العمال المعتصمون إدارة المعمل بإرجاع زملائهم المطرودين إلى عملهم، والحفاظ على المكتسبات التي كانوا يتمتعون بها قبل سنتين من الآن، خصوصا تلك الواردة في ملفهم المطلبي، من توفير النقل وأداء مستحقات العاملين في وقتها المحدد.

وإلى جانب الاعتصام، نظم العمال طوال الأشهر الماضية وقفات احتجاجية من أجل الاستجابة لمطالبهم، غير أنهم أكدوا أن وضعهم بقي على حاله منذ أن شهدت الوحدة الانتاجية الاحتجاجات، التي أفضت إلى طرد عدد منهم في دحنبر من عام2013، كما أن احتجاجاتهم كثيرا ما استقدمت لها القوات العمومية لمنعها من التطور، خصوصا بعد أن تبنت مجموعة من الإطارات الحقوقية لملفهم.

وفي هذا السياق، كشف مصدر من الهيأة الوطنية لحماية المال العام بالحسيمة، أن هذه الأخيرة سبق لها أن زارت العمال بوفد يضم أعضاء مكتبها التفيذي، الذين أعدوا تقريرا في الموضوع، مشيرا إلى أنها راسلت أيضا العديد من الأطراف، بما فيهم البرلمانيين عن دائرة الحسيمة، للتدخل قصد من أجل إيجاد حل للمشاكل التي يتخبط فيها العمال، لكن من دون جدوى، حيث ظلت الأمورعلى حالها في معمل إنتاج الحليب في بني بوعياش.

ومن جانبه ربط « اليوم24 » الاتصال بمصطفى بنحدو، مدير المعمل للإدلاء بوجهة نظره في الموضوع، غير أنه امتنع عن تقديم أي تصريح في الموضوع.

 

كلمات دلالية

احتجاجات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي