اعتقال المشبه فيه الرئيسي في محاولة السطو الفاشلة على ناقلة الأموال بطنجة

18 أغسطس 2015 - 23:02

اعتقلت الاجهزة الامنية في طنجة، مساء اليوم الثلاثاء، المشتبه فيه الرئيسي في محاولة السطو الفاشلة على ناقلة أموال يوم الخميس الماضي.

وعلم اليوم24 ان المشتبه فيه الرئيسي، ويدعى « مخلص » مهاجر مغربي مقيم ببلجيكا، وتجري حاليا عملية استنطاقه من قبل فرقة أمنية خاصة للوصول الى شريكه الذي كان برفقته لحظة تنفيذ العملية، وما ان كان له شركاء اخرين.

وذكرت مصادر مطلعة لليوم 24 ان عملية توقيف المعني بالأمر ساهمت فيها فرقة مكونة من عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية والفرقة الوطنية والشرطة القضائية بمدينة طنجة، وعناصر اخرى من الفرقة الوطنية، حيث تمّت مداهمة شقة المعني بالأمر بوسط المدينة، وألقي عليه القبض دون ان يبدي أية مقاومة. كما تمت خلال عملية المداهمة حجز السلاح الناري الذي نفذ به الهجوم على ناقلة الأموال الخميس الماضي.

وقدم المشتبه به الرئيسي للمحققين معلومات عن شريكه في العملية، والذي كان يقود السيارة التي نفذ بها الهجوم، كما يتم التحقيق معه ايضا لمعرفة ما ان كان وراء عملية الهجوم السابق على وكالة بنكية في المدينة لم يتم فك شفراتها لحد الان.

ويذكر ان شاحنة لنقل الأموال، تعرضت لهجوم الخميس الماضي، وهو الهجوم الذي استعمل فيه السلاح الناري.

وافادت مصادر اليوم 24، ان مجهولا قام بمهاجمة مقر الشركة العامة للابناك، على مستوى شارع مولاي رشيد بمنطقة “فال فلوري”، وقام بإلقاء قنبلة مسيلة للدموع لحجب الرؤية داخل المؤسسة البنكية. وتزامن الحادث مع وصول شاحنة نقل الأموال التي كانت تقف امام باب البنك.
وذكرت المصادر ذاتها، ان المهاجم، الذي كان رفقة شخص ثان ظل ينتظره في سيارة من نوع “داسيا” سوداء اللون، غادر البنك بسرعة جنونية، بعد إلقائه القنبلة المسيلة للدموع، وعمل بعد ذلك على إطلاق الرصاص على ناقلة الأموال التي كانت امام باب البنك، في محاولة للسرقة.
وقال شهود عيان لليوم 24 ان للمهاجم ما يحمل سلاحا ناريا شبيها بذلك الذي تحمله قوات “حذر” المنتشرة في شوارع المملكة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي