جلال.. قصة مهاجر من البوادي المغربية إلى مستثمر في إيطاليا

26 أغسطس 2015 - 07:30

في بلدة صغيرة بالجبال الإيطالية يعيش جلال، المواطن المغربي البالغ من العمر 36 سنة، والذي تمكن، أخيرا، من إنشاء شركته للخدمة الخاصة بعد أن تنقل بين وظائف متعددة على مر عشر سنوات.

ويعيش جلال الفاضل في إيطاليا منذ أن كان عمره 11 سنة، واليوم تمكن من إنشاء شركة للخدمات الخاصة، توظف يدا عاملة محلية، وتتمتع بعدد من المزايا الضريبية التي تقدمها للدولة الإيطالية.

عاش جلال لمدة 15 سنة في سان كانديدو، التي تقع على مساحة تقدر بـ 1200 متر، على الحدود مع النمسا، وتضم حوالي ثلاثة آلاف من السكان، وهو من مواليد الدارالبيضاء

وقال في تصريحات نقلتها “لو نوفيل أوبسيرفاتور”: “بدأت الذهاب إلى المدرسة في روما، وبعد عدة وظائف صغيرة انتقلت إلى هنا في دجنبر عام 2000، بعد أن حصلت على فرصة عمل جديدة من خلال مكتب للتوظيف”.

ويحكي جلال أنه كان قد حصل على وظيفة منظف في مصنع يعد لحم الخنزير قائلا: “كنت أقوم بهذا العمل القذر من السادسة مساء إلى الثانية صباحا حينما يكون المصنع مغلقا”، وبعد ذلك اشتغل مساعد طباخ في أحد الفنادق، ثم صباغا، ثم اشتغل منظف زجاج في مرآب للسيارات.

وبعد الانتقال من عمل إلى آخر، قرر جلال إنشاء عمل خاص به فبدأ يذخر المال من أجل ذلك، وكانت البداية بشرائه شاحنة صغيرة تقوم بكل أعمال النقل والتنظيف والصباغة.

ويحكي جلال أنه شيئا فشيئا بدأ عمله يكبر ويتطور إلى أن تمكن من توظيف أشخاص معه، ويقول إن صافي أرباحه سنويا يقدر بـ 16 ألف أورو.

14294282

كلمات دلالية
ايطاليا مغربي

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fadile منذ 7 سنوات

16000 euro wala 16 milion euro mafhamt walo