قياديون حزبيون يخوضون منافسة قوية في جهة سوس ماسة

26 أغسطس 2015 - 12:15

بعد الإعلان الرسمي عن لوائح المرشحات والمرشحين للانتخابات الجماعية والجهوية، التي ستجرى يوم 4 شتنبر المقبل، اتضح أن عددا من القياديين على الصعيد الوطني في أحزاب سياسية مختلفة يتنافسون في عدد من الجماعات بجهة سوس ماسة.
ففي إقليم تارودانت، تتنافس اللائحة التي يرأسها عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ونائب رئيس مجلس النواب، على نيل ثقة الناخبين في بلدية تارودانت، بحيث يدخل هذا القيادي غمار المنافسة الانتخابية الخاصة بالجماعة الحضرية للمدينة التي ينحدر منها، وذلك بعدما سبق له أن حاز على ثقة ناخبي الإقليم في الانتخابات السابقة الخاصة بمجلس النواب.
ومن بين المنافسين لعبد اللطيف وهبي في بلدية تارودانت، هناك مصطفى المتوكل، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التي يرأس لائحة الحزب، والذي سبق له أن مثل إقليم تارودانت في مجلس النواب خلال ولايتين سابقتين، كما أنه يرأس مجلس الجماعة الحضرية لتارودانت خلال فترة الانتداب الحالية، وهي الفترة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها بهذه الرئاسة.
وفي إقليم تارودانت أيضا، دخل غمار المنافسة الانتخابية في بلدية أولاد تايمة عبد الصمد قيوح، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ووزير الصناعة التقليدية السابق، الذي سبق له أن مثل إقليم تارودانت في مجلس النواب مرات عدة، كما تقلد مسؤوليات في مكتب المجلس.
ومن بين المنافسين لعبد الصمد قيوح في بلدية أولاد تايمة، هناك محمد بوهدود بودلال، عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي سبق له أن ترأس مجلس هذه البلدية، كما مثل إقليم تارودانت في البرلمان خلال ولايات تشريعية سابقة، إلى جانب رئاسته السابقة لأول مجلس لجهة سوس ماسة درعة.
وفي إقليم تيزنيت، دخل عبد اللطيف أوعمو، عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، وعضو مجلس المستشارين خلال الولاية الحالية، غمار المنافسة في بلدية تيزنيت التي يرأس مجلسها خلال فترة الانتداب الجارية.
كما يدخل قيادي آخر في حزب التقدم والاشتراكية المنافسة لنيل ثقة الناخبين في الجماعة الحضرية لأكادير، وهو السعودي العمالكي، عضو الديوان السياسي للحزب، بحيث جاء ترتيبه في اللائحة المتنافسة في بلدية أكادير في الرتبة الرابعة، عكس باقي القياديين الحزبيين السالف ذكرهم، الذين جاء ترتيبهم على رأس اللوائح المتنافسة.
وعلى مستوى الجماعة الحضرية لأكادير أيضا، ترشح لحسن بيجديكن، العضو السابق في المكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار، الذي يحظى أيضا بعضوية مجلس المستشارين، ويشغل فيه مهمة نائب الرئيس، بحيث ترأس لائحة الأحرار المتنافسة في بلدية أكادير التي هو عضو في مجلسها الحالي، كما سبق له أن ترأس باسم الحزب نفسه المجلس الإقليمي لعمالة أكادير إداوتنان، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي