الجديدة تستعد لاستقبال النسخة الثامنة لفعاليات معرض الفرس

26 أغسطس 2015 - 16:45

لسنتها الثامنة على التوالي، تحتضن مدينة الجديدة فعاليات معرض الفرس، تحت شعار « الفرس: فنون وحرف »، حيث ستحل البرتغال ضيفة شرف هذه النسخة التي تنظم في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 أكتوبر المقبل.

وعلى مساحة 46 هكتارا يضم مركز العروض الذي يعد الأول من نوعه في المملكة فضاءات للفروسية التقليدية « التبوريدة »، والتي تمتدّ على مساحة 7 هكتارات، سيستقبل الفرق (سربات) من مختلف الجهات، إلى جانب رواق للمعارض والمؤتمرات يمتد على مساحة 1.9 هكتار تتوزع إلى فضاءين، فضلا عن موقف للسيارات يتسع لـ2000 سيارة.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) والمباراة الدولية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة، وفئة ثلاث نجوم، والتي تشكّل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة إلى كأس العالم، ستُمكن الزوار من اكتشاف مختلف أنواع الفرس، فضلا عن إقامة رواق بالمعرض مختصص في حرف الفرس تتخلله أنشطة فنية وتقافية وترفيهية.

وتشكل هذه الدورة، فرصة أمام المنظمين لمواصلة إشعاع المعرض، والرقي به إلى مستويات عالية، باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الوطنية التي تعنى بتطوير قطاع الفروسية في المملكة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي