أحوال الطقس و"مقطوع من شجرة" الأكثر مشاهدة يوم العيد

01 أكتوبر 2015 - 22:15

كشفت مؤسسة “ماروك متري”، المؤسسة المكلفة بقياس نسبة المشاهدة في المغرب، أن مسلسل “مقطوع من شجرة”، الذي يعرض على القناة الثانية “دوزيم”، والنشرة الجوية، وبرنامج المعاد “كوميديا شو”، اللذين يعرضان على القناة “الأولى”، الأكثر مشاهدة في أول أيام عيد الأضحى.
وأوضح التقرير أن مسلسل “مقطوع من شجرة”، الذي يعرض كل يوم خميس على القناة الثانية، شاهده أزيد من ثلاثة ملايين مشاهد يوم عيد الأضحى.
وفي سياق متصل، وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التي يوجهها المغاربة إلى المسلسلات المدبلجة باللهجة المغربية، فإن المسلسلين المدبلجين “سامحيني”، و”ثمن الحب” لا يزالان يواصلان تقدمهما ضمن قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية.
وبخصوص القناة الأولى فقد شاهد أحوال الطقس ليوم العيد أزيد من مليون و800 ألف مشاهد، فيما شاهد برنامج اكتشاف المواهب الذي يعاد للمرة الثانية “كوميديا شو” نحو مليون ونصف مليون مشاهد.
وبخصوص القنوات التي يفضلها المغاربة، جاءت “دوزيم” متقدمة على باقي القنوات المغربية من حيث عدد المشاهدين في وقت الذروة، بنسبة 26.6 في المائة من عدد المشاهدين، مقابل 15.8 في المائة ممن يتابعون القناة “الأولى”، وتأتي “المغربية” في المرتبة الثالثة بنسبة 3.4 في المائة، وباقي القنوات المغربية بنسبة 2.1 في المائة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.