فوز الفيلم المصري "ديكور" بالجائزة الكبرى لمهرجان سلا

04 أكتوبر 2015 - 13:47

فاز الفيلم المصري ديكور للمخرج احمد عبد الله، بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا، في دورته التاسعة، فيما حصل الممثل المصري ماجد الكدواني على جائزة احسن دور رجالى.

واختتمت مساء امس السبت فعاليات الدورة التاسعة التي بدأت في 28 سبتمبر، تنافس خلالها 12 فيلما روائيا طويلا، ضمن المسابقة الرسمية، وسبعة افلام ضمن مسابقة الافلام الوثائقية.

وذهبت جائزة احسن دور نسائي للممثلة البرازيلية ريزنيا كازي عن فيلمها “ام ثانية”، فيما فاز الفيلم التركي “ماستنغ” بجائزة احسن سيناريو.

وفي فئة الافلام الوثائقية فاز “ملكات سوريا” للمخرجة ياسمين فضة بجائزة احسن فيلم، كما فاز فيلم “سوان فيرجان” بجائزة لجنة التحكيم، وهو فيلم ايطالي الباني سويسري الماني مشترك.

وقال هشام روحو المدير الفني للمهرجان لرويترز، ان المهرجان بدأ يسير نحو النضج بالانفتاح على تجارب عالمية، وفي هذه الدورة مثلا “الانفتاح على تجارب شبابية وتجارب سينمائية مختلفة كالانفتاح على السينما الوثائقية.”

وأضاف ان “الانفتاح على تجارب اكبر مرهون بالامكانيات المادية بالاساس.”

وعن تخصص المهرجان في سينما المرأة مع وجود تجارب اخرى في المنطقة، قال روحو ان “خصوصية مهرجان سلا تكمن في ان المهرجان ليس مختصا في نضالات المرأة، كما هو الشان لمهرجان سينما المرأة في مصر وفي بعض الدول الافريقية كالكاميرون. ..بحيث تدافع هذه المهرجانات عن القضايا النسائية.”

واضاف بالنسبة لمهرجان سلا لسينما المرأة”الغرض هو الانفتاح على تجارب عالمية ومواكبة هذا التطور الحاصل في تجارب عالمية في هذا الشأن.”

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي