نيسان تتوقع زيادة في المبيعات بنسبة تصل إلى 65% سنوياً

06 أكتوبر 2015 - 10:07

أعلنت نيسان عن مضاعفة حصتها السوقية بحلول نهاية السنة المالية 2016، وبالتالي، السعي لتحقيق نمو طويل الأمد لهذه العلامة التجارية في إفريقيا.
وتعدّ إفريقيا سوقاً استراتيجية وملائمة لتطوير أنشطة شركة نيسان، كما تلتزم هذه الأخيرة أولاً بتنشيط شبكة نقاط البيع والوصول لعملائها وبتوفير مجموعة كاملة من السيارات مع مراعاة التجديد المستمر في الطرازات التي تطرحها. وتسعى نيسان إلى توسيع قدراتها الصناعية في إفريقيا، كما هو الحال مع نيجيريا حيث بدأ فيها إنتاج سيارات الشركة اليابانية في أبريل 2014، وهو ما جعل هذا البلد يتبوّأ المركز الثالث كمُصنّع لهذه العلامة التجارية في القارة إلى جانب جنوب إفريقيا ومصر.
تعتبر نيسان المغرب سوقاً رئيسية في شمال افريقيا، لمواكبة تطورها وازدهارها في القارة. ففي دجنبر 2014، عينت نيسانالشركة المغربية للسيارات اليابانية (SMVN) – الفرع الجديد الذي تعود ملكيته إلى المجموعة المغربية ‘أوطو هول’- كموزع حصريفي المغرب.
كما حدّدت نيسان خطة طموحة لمضاعفة حصتها السوقية في المغرب (والتي بلغت سنة 2013 نسبة 2.7%) فضلاً عن توسيع شبكة فروعها (من 4 إلى 20 نقطة بيع) وإدخال 5 منتجات جديدة إلى السوق. وكل ذلك قبل نهاية السنة المالية 2016.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي