" تريالتون" غير مسبوق لمغربيين من طنجة للكويرة بمناسبة المسيرة الخضراء

07 أكتوبر 2015 - 14:20

يستعد الرياضي ناصر بن عبد الجليل، أول مغربي يصل إلى أعلى قمة في العالم، رفقة العداء محمد لهنا، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، للانطلاق في تجربة رياضية جديدة تتمثل في عبور المغرب، وقطع 3000 كيلومتر “تريالتون”، (الألعاب الثلاثية) على امتداد شهر من الزمن، على أن تنتهي المغامرة أياما قبل الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

[related_posts]

وكشف بن عبد الجليل، في ندوة صحفية، صباح اليوم الأربعاء، في الدارالبيضاء، أن الانطلاقة ستكون من طنجة الأحد المقبل، سباحة لـ10 كيلومترات، من الشاطئ البلدي وصولا إلى “بلايا بلانكا”، على أن يتم بعدها قطع مسافة من طنجة، والقصر الكبير، وفاس، والرباط، والدار البيضاء، والجديدة، وأسفي، ومراكش، والصويرة، وأكادير، وسيدي إيفني، وطانطان، وطرفاية، والعيون، وبوجدود، على متن الدراجات الهوائية، بمعدل 200 كلمتر في اليوم، فيما ستقطع 460 كلمترا جريا بتاريخ 28 أكتوبر، انطلاقا من الداخلة وصولا إلى الكويرة.

وشرح أول مغربي وصل إلى أعلى قمة في العالم، المتمثلة في جبل إيفرست (سلسلة جبال الهملايا)، أنه سيلتقي بعدد من الشباب داخل المدارس، في كل مدينة يصل إليها، لتقاسم التجربة معهم، قائلا: “هدفنا هو تشجيع الشباب على الرياضة، والاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء”، مضيفا أن الجلسات مع التلاميذ والشباب ستعرف توزيع كرات السلة من طرف “تيبو” المغرب.

وكعادته، شدد بن عبد الجيل على أن هدفه من “التريالتون” إنساني بالدرجة الأولى، إذ إن مداخيل التجربة الرياضية ستخصص لجمعية “إنجاز المغرب”، مضيفا أنه تواصل مع البطلين الأولمبيين السابقين، نوال المتوكل، وهشام الكروج، للمشاركة في الحدث الرياضي لحظة وصوله رفقة لهنا إلى المدينة التي يقيمان فيها، وزاد: “وجهت إليهما الدعوة، وإن سنحت لهما الفرصة سيشاركان معنا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خليج الداخلة منذ 8 سنوات

وددت لو ان المرحلة الخاصة بالسباحة اقيمت عبر خليج مدينة الداخلة وصولا الى العركوب وبمشاركة وطنية ودولية كذلك السباحة عبر الخليج الفاصل بين الداخلة والعركوب سيمكن من اختزال حوالي 80 كلم من الجري تكتيكا . ارجو اعطاء فرص المشاركة بالتوفيق

التالي