توقع سقوط أمطار في أغلب مناطق المملكة بداية الأسبوع

12 أكتوبر 2015 - 09:25

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وفوق الريف الغربي، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية.

وخلال الزوال يرتقب مرور خلايا غير مستقرة مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية خفيفة، أحيانا رعدية، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط لتصل أثناء الليل إلى شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية شيئا ما من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة من الغرب بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وستهب من القطاع الشمالي إلى الغرب عموما بباقي المناطق. ومحليا بجنوب المنطقة الشرقية يرتقب هبوب زوابع رملية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ومنطقة سوس، وما بين 18 و24 درجة بباقي جهات البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالقرب من السواحل وبهضاب الفوسفاط ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس ومنطقة سوس، وما بين 26 و 32 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والرحامنة والحوز وسهول تادلة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.