لماذا يرتدي العباقرة اللباس ذاته؟ إليكم التفسير الطبي

12 أكتوبر 2015 - 14:07

هل تعلم أن الإنسان العادي يستوعب 74 غيغابايت من المعلومات يوميا؟ هذا رقم مذهل بالنسبة لعقل الإنسان، ولكن كيف نحافظ اليوم على التفكير والتركيز السليم بوجود حمل معلومات زائد كهذا؟
يشير عالم الأعصاب والنفس، دانيل ليفيتين حسب “سي إن إن”، إلى أن حمل المعلومات الزائد هو محاولتنا لاستيعاب أكثر مما يمكن لدماغنا تحمله. يقول ليفيتين: “كنا نعتقد أن الإنسان قادر على الانتباه لما بين خمسة أو تسعة أشياء في آن واحد. أما اليوم، فنحن نعرف أن هذا ليس صحيحا. هذه مبالغة غريبة. فالعقل الواعي يمكن أن يستوعب حوالي ثلاثة أمور في وقت واحد، وأكثر من ذلك يفقد الإنسان بعض قدراته العقلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حمل المعلومات الزائد يؤدي أيضا إلى إرهاق ذهني. ولهذا نرى العباقرة مرتدين نفس ثيابهم دائما، مثل ألبرت أينشتاين وبدلته الرمادية، وستيف جوبز بكنزته السوداء عالية الرقبة، ومارك زوكربيرغ بكنزته الرمادية المعتادة، إذ أنهم لم يريدوا تضييع طاقتهم بأخذ قرارات غير هامة تخص ملابسهم.

 

1_506
مؤسس شركة آبل الشهير، ستيف جوبز، فضّل لبس الكنزة السوداء ذو الياقة العالية والجينز والحذاء الرياضي.

2_502
الرئيس باراك أوباما يلتزم بلبس البدلات الرسمية الداكنة. يقول: “سوف ترون أنني أرتدي البدلات الرمادي أو الزرقاء فقط، لأنني أحاول الحد من اتخاذ القرارات. فلا آخذ قرارات بشأن ما سآكله أو ما سأرتديه، لأنني لدي الكثير من القرارات المهمة الأخرى التي عليّ أن صنعها

 

3_485
مخترع دراجة سيغوي، دين كامين، دائما يرتدي زي عمل من القماش او الجينز. يقول كامين: “أنا دائما أرتدي ملابس العمل عندما أعمل. لكنني إذا كنت مستيقظا، فأنا أعمل.”

5_456
مخرج فيلم انترستيلار كريستوفر نولان يفضل لبس قميص أزرق مع سترة. “وفقا لتقرير في 2014 يقول نولان: “منذ فترة طويلة، قررت أن اختيار لباس جديد كل يوم هو مضيعة للطاقة.

4_477
مارك زوكربيرغ دائما يرتدي تي شيرت رمادياً. وقد قال لجمهوره في إحدى المرات: “أريد أن أتخلص من أكبر عدد من القرارات في حياتي لكي أتفرغ لخدمة المجتمع بأفضل حال.”

6_420
في السنوات الأخيرة من حياته، غالبا ما ارتدى ألبرت أينشتاين نفس البدلة الرمادي

7_362

المغني هنري رولينز ليس لديه وقت لانتقاء الملابس. يقول رولينز: “ملابسي تتكون من قميص أسود مع سروال أسود. كلما قضيت وقتا وأنا أقلق حول ملابسي، كلما قل الوقت المتوفر للاستمتاع بالحياة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي