أمطار متفرقة وأجواء غائمة في أغلب مناطق المملكة

13 أكتوبر 2015 - 10:15

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، مرور سحب عابرة شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والريف والأطلسين الكبير والمتوسط، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية.

ويرتقب أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة محلية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب بجنوب البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب الغربي بالقرب من السواحل الأطلسية، فيما ستهب ضعيفة من الغرب إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، وما بين 18 و24 درجة بباقي جهات البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 15 و21 درجة بالمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط، وما بين 21 و26 درجة بالقرب من السواحل وبدكالة وعبدة والشياضمة والحوز والرحامنة ومنطقة سوس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بجنوب شرق وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و38 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية ولكويرة، وهائجا في ما عدا ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.