سحب كثيفة وأمطار في أغلب مناطق المملكة اليوم السبت

17 أكتوبر 2015 - 09:36

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا أو زخات رعدية محتملة محليا بالواجهة الأطلسية الشمالية بين الدار البيضاء وأكادير، والوسط، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وداخل وشرق المملكة.

وستكون السماء غائمة جزئيا في باقي السهول الاطلسية الشمالية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة خلال الليل، فيما ستكون قليلة السحب على العموم في باقي المناطق.

وستكون الرياح قوية إلى قوية نوعا ما جنوبية غربية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وبالشرق، قوية شيئا ما بمنطقة طنجة ومعتدلة جنوبية غربية بالأقاليم الجنوبية.

وستتناثر زوابع رملية بالسهول الغربية والجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة فستتراوح خلال الليل ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالشرق، والواجهة المتوسطية، وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 18 و24 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بالسواحل الشرقية، والجنوب الشرقي، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والبيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين البيضاء وأكادير، وهائجا ما بين طانطان والداخلة وبباقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.