انتحار مديرة معهد "صحافة الحرب والسلام" البريطانية في تركيا

18 أكتوبر 2015 - 22:30

اعلنت وسائل اعلام تركية، اليوم الاحد، انتحار مديرة معهد صحافة الحرب والسلام، جاكي سوتون، في مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول التركية، وكانت ان سوتون بانتظار رحلتها للمغادرة الى محافظة اربيل في اقليم كردستان.
وقالت وسائل اعلام تركية، أن “مديرة معهد صحافة الحرب والسلام، البريطانية الجنسية، جاكي ان سوتون، والتي تبلغ من العمر (50 عاما)، أقدمت على الانتحار، اليوم، في مطار أتاتورك الدولي، في مدينة اسطنبول التركية”.
واضافت وسائل الاعلام، أن “سوتون وصلت الى المطار التركي من لندن عبر الخوط الجوية التركية الليلة الماضية، في انتظار موعد طائرتها المسافرة الى مدينة أربيل العراقية فجر اليوم”، مبينة ان “البريطانية ومن خلال طلب رسمي قدمته الى موظفي خدمات الترانزيت في مطار اتاتورك، اشعرت بوجوب شراء تذكرة جديدة، لكنها اشتكت عدم امتلاكها المال لشراء تلك التذكرة”.
واشارت الوسائل، الى أن “ثلاث مسافرات روسيات، عثرن على سوتون منتحرة في إحدى دورات المياه، باستخدام رباط حذاء ملفوف حول عنقها، ومربوط بباب دورة المياه”، مبينة انه “على الفور تم نقل المسافرة الى الطب الشرعي للوقوف على سبب الحادث وحيثياته”.
واستلمت سوتون مهام ادارة معهد صحافة الحرب والسلام في العراق خلفاً للاعلامي والناشط عمار الشابندر الذي قتل في تفجير ببغداد في الثالث من ماي 2015، وكانت تدير قبل ذلك مشروعاً لمنظمة آيركس في العراق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.