إيطاليا تدخل موسوعة "غينيس" بخبزة طولها 122 متراً

19 أكتوبر 2015 - 16:15

استطاعت إيطاليا، أمس الأحد، أن تخطف من فرنسا مركزها في موسوعة غينيس، عن فئة أطول خبزة بالعالم، وذلك بعد أن قامت مجموعة من ستين خبّازاً، بالعمل أكثر من سبع ساعات في صناعة كتلة العجين العملاقة التي بلغ طولها 122 متراً، متجاوزين بذلك الرقم القياسي القديم بفارق 11 متراً، حيث كان طول الإنجاز الفرنسي 111 متراً فقط.

وكانت شركة « فيريرو » الشهيرة الجندي الخفي وراء هذا التحدي الذي تم رفعه في مدينة ميلان شمال إيطاليا. وبعد الانتهاء من العمل، احتفل الإيطاليون بالفوز من خلال تقطيع الخبزة إلى شرائح طليت بشوكولا « النوتيللا » التي تصنعها الشركة نفسها، ووزعت على الحاضرين ضمن فعاليات إكسبو 2015.

الجدير بالذكر أن للإيطاليين باعا طويلا مع أرقام غينيس، معظمها في حيز المطبخ، تأكيداً على تفوقهم فيه، فقد فازت إيطاليا من قبل بعدد من التحديات التي رفعتها، وبشكل خاص عام 2010، ونذكر منها أكبر كأس سبريتز بالعالم، وهو مشروب كحولي محلي، وأطول ضفيرة جبنة موتزاريللا بالعالم، حيث بلغ طولها 106.16 أمتار.

إضافة إلى ذلك، حصدت إيطاليا أطول بيتزا في العالم بطول يمتد على 1595.45 متراً، كما لها مجموعة أخرى من الأرقام القياسية في مجال صناعة المعجنات والحلويات التي تتنافس فيها مع فرنسا وسويسرا.

عن (العربي الجديد)

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي