المغاربة يستعدون إلى ضبط عقارب ساعاتهم حسب توقيت "غرينتش"

21 أكتوبر 2015 - 19:30

يستعد المغاربة، يوم الأحد المقبل، إلى ضبط ساعاتهم وإعادتها بـ60 دقيقة إلى الوراء، عند حلول الساعة الثالثة صباحا، للعودة مرة أخرى إلى الساعة القانونية للمملكة « غرينتش ».

وكانت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة قد أعلنت في بيان سابق لها أن الرجوع إلى الساعة القانونية يتم، يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة.

ولا يزال المغاربة يمتعضون من تغيير الساعة ويُربكهم ذلك، لما له من تأثير في الموظفين والتلاميذ، خصوصا في شهر أكتوبر، إذ تتأخر الشمس في طلوعها، وهو ما يجعلهم مضطرين إلى الخروج في جنح الظلام، ما قد يعرضهم إلى مختلف الجرائم والسرقات.

كما أن العديد منهم يعارضون التوقيت الصيفي برمته، معتبرين أن الأمر مزعج، ويُربك حساباتهم وسلوكياتهم اليومية، كما أنه يؤدي إلى الاضطراب في إيقاع النوم، وإحداث خلل حقيقي في الساعة البيولوجية للإنسان.

وكان مجلس الحكومة قد صادق، على إضافة 60 دقيقة إلى التوقيت القانوني في المملكة، ابتداء من يوم الأحد الأخير من شهر أبريل كل سنة٬ مع العودة إلى الساعة القانونية من جديد بدءا من حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من السنة نفسها، مع استثناء شهر رمضان ».

 

 

كلمات دلالية

المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

وطن يرافع منذ 8 سنوات

خطأ = .." يستعدون إلى ضبط" ... تصحيح = " يستعدون لضبط"

التالي