المغرب أفضل وجهة للطبخ الحلال

24 أكتوبر 2015 - 02:50

 

حصل المغرب، مساء الثلاثاء الماضي، بأبوظبي على جائزة أفضل وجهة للطبخ الحلال في العالم، وذلك في إطار الدورة الأولى لجوائر السفر الحلال العالمية 2015.
وتم تتويج المغرب بهذه الجائزة على هامش فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال التي تحتضنها العاصمة الإماراتية خلال الفترة ما بين 19 و21 أكتوبر الجاري.
وتميز الحفل بتوزيع جوائز شملت 15 فئة من مجالات السياحة الحلال، همت بالخصوص أفضل شركة طيران للمسافرين الحلال وأفخم فندق للأسر وأفضل الوجهات السياحية الحلال ومنظمي الرحلات السياحية الحلال.. إلخ.
وشهدت هذه التظاهرة مشاركة أزيد من 200 عارضا متخصصا في مجال السياحة والضيافة والمطعمة، يمثلون عددا من بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي، إلى جانب دول أوروبية وأسيوية.
ويتوقع الفاعلون في مجال السياحة الحلال أن يصل حجم هذا القطاع إلى 238 مليار دولار بحلول سنة 2019، في مقابل 140 مليار دولار في سنة 2013. وبحسب المهنيين ينتظر أن يرتفع حجم الإنفاق على السياحة الحلال بنسبة تتجاوز الستة بالمائة سنويا، وهو ما يعادل ضعف نمو الإنفاق في قطاع السياحة العالمية، فيما يشكل سوق السياحة الحلال 13 بالمائة من إجمالي سوق السياحة العالمي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.